مشاهير

هل يشبه أحمد بسام زكي شخصية برايس والكر بمسلسل "13Reasons Why"؟

شغلت قضية تعرّض ما يقارب 100 فتاة في مصر للتحرش والاغتصاب على يد شاب يُدعى أحمد بسام زكي الرأي العام في مصر وعدد من الدول العربية. وفي التفاصيل، قررت إحدى الضحايا الحديث عن معاناتها مع الشاب الذي كان يدرس في الجامعة الأمريكية، ليكون اعترافها بمثابة حملة تشجيع للعديد من الفتيات اللواتي بدأن بالحديث عن الأمر والكشف عن تفاصيل صادمة لتعرضهن للتحرش والاغتصاب على يد الشاب نفسه دون أي رادع له. وجاء اعتراف الفتيات بعد فترة من الصمت خوفًا من عائلاتهن والمجتمع، وتجنبًا لنظرة اللوم والهجوم الذي قد يتعرضن له بسبب حديثهن. وما إن انتشرت القصة حتى استذكر الجمهور المسلسل الشهير

شغلت قضية تعرّض ما يقارب 100 فتاة في مصر للتحرش والاغتصاب على يد شاب يُدعى أحمد بسام زكي الرأي العام في مصر وعدد من الدول العربية.

وفي التفاصيل، قررت إحدى الضحايا الحديث عن معاناتها مع الشاب الذي كان يدرس في الجامعة الأمريكية، ليكون اعترافها بمثابة حملة تشجيع للعديد من الفتيات اللواتي بدأن بالحديث عن الأمر والكشف عن تفاصيل صادمة لتعرضهن للتحرش والاغتصاب على يد الشاب نفسه دون أي رادع له.

وجاء اعتراف الفتيات بعد فترة من الصمت خوفًا من عائلاتهن والمجتمع، وتجنبًا لنظرة اللوم والهجوم الذي قد يتعرضن له بسبب حديثهن.

وما إن انتشرت القصة حتى استذكر الجمهور المسلسل الشهير "13reasons why"، الذي يروي قصة المراهقة هانا بيكر "كاثرين لانغفورد" التي تنتحر بعد تعرضها للاغتصاب على يد الشاب الأغنى والأشهر في المدرسة برايس والكر "جستن برنتيس"، تاركة خلفها 14 شريط كاسيت تكشف من خلالها الأذى النفسي الذي رافق اغتصابها بالإضافة لتعرضها للتنمر وخذلان البعض لها، وعدم اهتمام المدرسة بقضيتها؛ ما دفعها للانتحار.

وانتحار هانا يخلفه العديد من الأحداث الصادمة، حول برايس والكر الشاب الذي قام باغتصاب الكثير من الفتيات وتهديدهن، وبسبب دعم عائلته الغنية ومدرسته بالإضافة لعدد من أصدقائه لم تتم محاكمته بشكل عادل، ليروي الجزء الثالث من العمل قضية مقتل برايس لعدم أخذ القانون مجراه.

 

وربط الجمهور بين شخصية برايس والشاب أحمد زكي الطالب المميز في الجامعة الأمريكية، مؤكدين أنه يجب محاسبته حتى لا يتسبب الأمر بانتحار إحدى الفتيات أو بقيام أحد الأشخاص بأخذ حقه بيده في حال لم يقم القانون بدوره.

وأثار المسلسل الدرامي الأمريكي الشهير "13reasons why" جدلًا واسعًا بعد عرض الجزء الأول منه، وذلك بسبب تقليد العديد من المراهقين لما قامت به هانا بيكر وانتحارهم أسوة بالعمل، ليقرر صناع المسلسل تقديم نصيحة للمراهقين من خلال أبطال العمل في الجزء الثاني والثالث مع إطلاق موقع خاص لكل من يعاني من الاغتصاب والتنمر في المدرسة مشاركة قصته حتى يتم التضامن معه، وذلك تجنبًا لحوادث الانتحار.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً