مشاهير

أول ظهور لـ أبو الفدا بعد الإفراج عنه في السعودية

تداول مغردون سعوديون صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيها مشهور السناب شات السعودي المعروف باسم أبو الفدا عقب حبسه بتهمة مخالفة نظام النيابة العامة السعودية بتصويره أرفف بعض المحلات التجارية وقد خلت وقتها من بعض المواد الغذائية وذلك أواخر مايو الماضي. وأطلق رواد موقع تويتر هاشتاق باسم #ابو_الفدا تفاعلوا من خلاله مع الصورة حتى وصل إلى قائمة الوسوم الأكثر تداولًا في تويتر، وسط تساؤلات من جانب الكثيرين حول سبب القبض عليه والتهمة التي وجهت إليه. وأكد المتابعون أن أبو الفدا كانت تهمته هي تصوير أرفف فارغة وأن ذلك جاء قبل شهر في ظل أزمة تفشي كورونا واختفاء بعض السلع،

تداول مغردون سعوديون صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ظهر فيها مشهور السناب شات السعودي المعروف باسم أبو الفدا عقب حبسه بتهمة مخالفة نظام النيابة العامة السعودية بتصويره أرفف بعض المحلات التجارية وقد خلت وقتها من بعض المواد الغذائية وذلك أواخر مايو الماضي.

وأطلق رواد موقع تويتر هاشتاق باسم #ابو_الفدا تفاعلوا من خلاله مع الصورة حتى وصل إلى قائمة الوسوم الأكثر تداولًا في تويتر، وسط تساؤلات من جانب الكثيرين حول سبب القبض عليه والتهمة التي وجهت إليه.

img

وأكد المتابعون أن أبو الفدا كانت تهمته هي تصوير أرفف فارغة وأن ذلك جاء قبل شهر في ظل أزمة تفشي كورونا واختفاء بعض السلع، حيث حذرت النيابة السعودية من إنتاج أو نشر الشائعات المتعلقة بالسلع والخدمات المنطوية على تزييف مظاهر تسويقية كاذبة، وأن هذه الأمور توقع فاعلها تحت طائلة المُساءلة الجزائية.

وتواصلت تغريدات المتابعين واجتمعت أقوالهم حول سبب سجن أبو الفدا بأنه كان بناء على مقطع تداوله المغردون كان قد صور من أحد أرفف المحلات التجارية خالية من بعض المواد الغذائية وسط أزمة كورونا، بالمقابل تمنى له بعض المغردين السلام مهنئينه على الخروج، بالمقابل قال البعض إن أحد الأشخاص قام بتقديم بلاغ كاذب ضده وأن تحريات النيابة السعودية استطاعت القبض على من تبلى عليه.

وعلى ما يبدو من الصورة المتداولة والفيديو الذي تحدث فيه أبو الفدا فإن سجنه قد كان لمدة شهر بحسب المتابعين بعد أن كان قد ظهر وهو يقوم بتصوير أرفف بعض المحلات التجارية وقد خلت من بعض المواد الغذائية، ويردد كلمة "فااااضي فااااضي"، وكتب على مقطع الفيديو "خذ حاجتك واترك لنا حاجتنا"، وذلك يوم 31 مايو الماضي.

وعبّر مغردون عن سعادتهم بخروج أبو الفدا فكتب معلق: "خروج الحبيب #ابو_الفدا فرحة للبٌسطاء وأصحاب النوايا الطيبة خبر صنع يومي للأمانة"، ما أجمل العدالة ، وكتب ناصر السهلي قائلًا: "خروج #ابو_الفدا من السجن وانكشاف حقيقة اللي تبلى عليه وعلى الناس بالبلاغات الكاذبة بنفس الأسبوع".

ومع أزمة كورونا زادت شهرة أبو الفدا بعد أن أخطأ الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالإشارة إلى حساب كان يُفترض أن يتعلق بإدارة الغذاء والدواء المعروفة اختصاراً بـ(FDA)، لكنه بدلاً من ذلك أشار إلى أبوالفدا، وحسابه هو @FDA.

ويعرف الشاب السعودي أبو الفدا، بمقاطعه المتنوعة على حسابيه في "يوتيوب" و"سناب شات"، تحت اسم "سنابات أبو الفدا"، وتتعلق تغريدة ترامب بطلبه من هيئة الغذاء والدواء المصادقة على معدات طبية اقترحها عمدة "أوهايو"، وبعد التغريدة، حظي أبو الفدا بآلاف المتابعات، وأصبح حديث السعوديين.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً