إحالة أطباء "ماما سناء" للتحقيق بعد...

مشاهير

إحالة أطباء "ماما سناء" للتحقيق بعد اتهامهم باهمال مرضها

يبدو أن وفاة اليوتيوبر المصرية سناء عبدالحميد الشهيرة بـ"ماما سناء" لن تمر مرور الكرام، حيث وصلت قصة وفاتها إلى النيابة العامة بعدما تم اكتشاف وجود إهمال من جانب بعض الأطباء حيال مرضها بفيروس كورونا، وعدم التعامل مع حالتها بشيء من الجدية. وبسبب تلك الواقعة أحالت السلطات المصرية مدير مستشفى كفر الدوار الحكومي في محافظة البحيرة ومعه طبيبان آخران يعملان بذات المستشفى إلى التحقيق، بعدما تم توجيه اتهامات إليهم بالإهمال في مرض ماما سناء. وقال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة إن ماما سناء التي تبلغ من العمر 65 عامًا تعرضت داخل المستشفى للإهمال، وسوء التعامل طبقًا لشكوى ابنها اليوتيوبر محمد شاكر

يبدو أن وفاة اليوتيوبر المصرية سناء عبدالحميد الشهيرة بـ"ماما سناء" لن تمر مرور الكرام، حيث وصلت قصة وفاتها إلى النيابة العامة بعدما تم اكتشاف وجود إهمال من جانب بعض الأطباء حيال مرضها بفيروس كورونا، وعدم التعامل مع حالتها بشيء من الجدية.

وبسبب تلك الواقعة أحالت السلطات المصرية مدير مستشفى كفر الدوار الحكومي في محافظة البحيرة ومعه طبيبان آخران يعملان بذات المستشفى إلى التحقيق، بعدما تم توجيه اتهامات إليهم بالإهمال في مرض ماما سناء.

وقال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة إن ماما سناء التي تبلغ من العمر 65 عامًا تعرضت داخل المستشفى للإهمال، وسوء التعامل طبقًا لشكوى ابنها اليوتيوبر محمد شاكر الشهير بـ"حمو"، لافتًا إلى أن قرار الإحالة جاء بعد دراسة متأنية للواقعة.

وذكر المحافظ المصري في بيان صادر عن مكتبه أن قرار إحالة الأطباء للتحقيق تم بعد دراسة مذكرة قدمها وكيل وزارة الصحة في البحيرة بشأن واقعة وفاة المريضة في قسم الاستقبال داخل المستشفى، منوهًا أن ابنها "حمو" تقدم بشكوى رسمية من سوء معاملة الفريق الطبي لوالدته الراحلة.

وجاء تدخل السلطات المصرية بعد تصعيد ابنها اليوتيوبر محمد شاكر الشهير بـ"حمو" لأمر الإهمال في مرضها لافتًا إلى أنها أصيبت بـ"كحة" قبل وفاتها ورفضت الأكل، مبينًا أنه ذهب بها إلى المستشفى برفقة شقيقه شادي وذهب بها الطبيب وبعد إجراء الفحوصات اشتبه الطبيب في إصابتها بكورونا.

وأوضح "حمو" في مقطع فيديو ظهر فيه برفقة زوجته ياسمين وشقيقه شادي أنه ذهب بها إلى مستشفى حكومي "مبرة كفر الدوار" بناء على أمر الطبيب الخاص، منوهًا إلى أنه لم يستقبله أحد من المسؤولين في المستشفى بحجة عدم وجود مكان تتعالج فيه.

وأكد أنه عاد بوالدته إلى المنزل وتابع مع طبيب خاص وتم عزلها، إلا أنه قبل ذلك حاول التوصل إلى أن يستقبلها مستشفى ولكن دون جدوى، مشددًا على أنه لم يسأل فيه أحد ولم يجر مسحة كورونا، وخلال تواجدها في المنزل اشتد عليها التعب.

وأوضح أنه عاد بها إلى ذات المستشفى الذي تعالج الحالات المصابة بكورونا ولكن دون جدوى أيضًا حتى أنه قال للطبيب داخل المستشفى في قسم الاستقبال إن والدته تموت ولكنه قال له: "ما تموت ليس بيدي ما أفعله اتصل بالخط الساخن 105 لأنه لن يفعل لها شيئًا"، مشددًا على أن كل ما فعله الطبيب وضعها على جلسة تنفس لمدة 8 ساعات دون تحسن أو دخول طبيب لعلاجها.

#عااااجل حمو شاكر يشرح سبب موت ماما سناء واهمال اللي اتعرضت له .. حسبي الله ونعم الوكيل

#عااااجل حمو شاكر يشرح سبب موت ماما سناء والاهمال اللي اتعرضت لة ! كلة يفعل الهاشتاج #حق_ماما_سناء #شير عشان الكل يشوف الاهمال !!

Posted by ‎جمهورية كفر الدوار‎ on Saturday, June 20, 2020

وأوضح أنه تواصل مع الإعلامي عمرو الليثي بحكم علاقته به وبدوره تواصل مع وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد ولكن لم يتم توفير غرفة رعاية مركزة لها.

وبيّن "حمو" وهو في نوبة بكاء شديدة، أن والدته ماما سناء طلبت الدخول إلى "التواليت" وعندما ساعدها لم تستطع الذهاب ووجد أن نسبة الأكسجين في الدم وصلت إلى 40%.

وأكد أن والدته ساءت حالتها داخل المستشفى حتى توفيت، دون أن يساعده أحد من الأطباء في المستشفى رغم أنه حاول معهم كثيرًا، موضحًا أن الطبيب ذهب معه بعد محاولات عدة ولكن مع كشفه على نبضات القلب وجدها توفيت.

وأوضح أنه في اليوم التالي لوفاة والدته تلقى مكالمة من وكيل وزارة الصحة المصرية لمساعدته بناء على توصيات من الوزيرة ولكنه أبلغه بوفاة والدته، منوهًا بأنه أرسل سيارة إسعاف إليه، وأضاف "حمو": "رفضت الذهاب مع سيارة الإسعاف وقمت باستخراج تصريح الدفن لها واطمأننت عليها".

وتابع بأن وكيل وزارة الصحة استدعاه إلى المستشفى وأجرى نقاشًا معه ومع الأطباء المعالجين في المستشفى أكد له أن كل من قام بالتقصير في حق والدته سينال جزاءه، موضحًا أن كل ما فعله إرسال أشخاص لتعقيم الشقة فقط.

وأوضح "حمو" أنه أجرى وزوجته وشقيقه مسحات كوورنا وظهرت النتائج سلبية، مختتمًا: "أمي مطلعش عندها كورونا ده كان التهاب رئوي حاد وكانت تحتاج لجهاز تنفس في رعاية مركزة".

وتوفيت ماما سناء الخميس، حيث كتب نجلها محمد شاكر، عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" قائلًا: "إنا لله وإنا إليه راجعون، والدتي ماما سناء توفيت إلى رحمة الله".

وتعدّ ماما سناء من مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي، ولديها العديد من مقاطع الفيديو الكوميدية مع نجلها بمحتوى هادف وكوميدي، حيث تمكنت "ماما سناء" مع نجلها الشاب محمد شاكر، من جذب أنظار آلاف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي من خلال مقالب مضحكة.

 


 

قد يعجبك ايضاً