مهرجان سوق عكاظ.. التكتم على الفعال...

مشاهير

مهرجان سوق عكاظ.. التكتم على الفعاليات يُثير استغرابًا واستياءً!

أبدت وسائل إعلام سعودية استغرابها مما وصفته بـ"التكتم الكبير الذي يحيط بالمهرجان السنوي لسوق عكاظ في دورته الثالثة عشرة"، مشيرة إلى تحفظ اللجنة الإعلامية للمهرجان عن نشر أي معلومات تخص الفعاليات التي تنطلق غدًا الثلاثاء بأوبريت غنائي يرعاه أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بمحافظة الطائف غربي المملكة. كما تساءل الكثير من المتابعين حول هذا التكتم ووصفوه بـ"الغريب وغير المعتاد" خصوصًا أنه في كل عام يتم نشر بيان إعلامي لجميع وسائل الإعلام فيها كافة التفاصيل على الأقل حول الفنانين المشاركين في الأوبريت. رغم ذلك، تم الكشف مؤخرًا عن هوية الفنانين المشاركين في الحفلات الغنائية المصاحبة للمهرجان وهم: حسين الجسمي، وعبادي

أبدت وسائل إعلام سعودية استغرابها مما وصفته بـ"التكتم الكبير الذي يحيط بالمهرجان السنوي لسوق عكاظ في دورته الثالثة عشرة"، مشيرة إلى تحفظ اللجنة الإعلامية للمهرجان عن نشر أي معلومات تخص الفعاليات التي تنطلق غدًا الثلاثاء بأوبريت غنائي يرعاه أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بمحافظة الطائف غربي المملكة.

كما تساءل الكثير من المتابعين حول هذا التكتم ووصفوه بـ"الغريب وغير المعتاد" خصوصًا أنه في كل عام يتم نشر بيان إعلامي لجميع وسائل الإعلام فيها كافة التفاصيل على الأقل حول الفنانين المشاركين في الأوبريت.

رغم ذلك، تم الكشف مؤخرًا عن هوية الفنانين المشاركين في الحفلات الغنائية المصاحبة للمهرجان وهم: حسين الجسمي، وعبادي الجوهر، وأصالة نصري، وأحلام، كما سيتم الكشف عن أسماء أخرى "إن أمكن".

وتنطلق فعاليات البرنامج الثقافي لسوق عكاظ الـ 13، بالعديد من المشاركات المرتبطة بأصالة السوق الذي يعدّ منبرًا عربيًا أصيلاً جمع على أرضه المثقفين والشعراء منذ مئات السنين ولا يزال لليوم ملتقىً للمثقفين من الأدباء والشعراء العرب.

والفعاليات التي تستمر لسبعة أيام بداية من يوم الأربعاء وتختتم يوم الثلاثاء 27/08/2019 تحوي الكثير من الأنشطة والفعاليات كالندوات الثقافية والأدبية والأمسيات الشعرية.