اشتُهرت بـ"القناع الأبيض".. وفاة ال...

مشاهير

اشتُهرت بـ"القناع الأبيض".. وفاة الفنانة الفرنسية إديت سكوب!

رحلت اليوم الممثلة الفرنسية، إديت سكوب في موطنها بباريس عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد أن قدّمت الكثير من الأعمال خلال مسيرتها الفنية. وولدت الفنانة الفرنسية في 21 أكتوبر عام 1937، ودخلت المجال الفني لتتعاون مع كبار المخرجين، منهم الفرنسي التشيلي "راوول رويز" والفرنسيان "جورج فرانجو" و"أوليفييه أساياس". واشتُهرت الفنانة الراحلة بـ"القناع الأبيض" الذي وضعته في فيلم ليوس كاراكس "هولي موتورز" لتستكمل مسيرتها الفنية في مجالي السينما والمسرح لقرابة 60عامًا. وتعاونت سكوب 6 مرات مع المخرج الفرنسي جورج فرانجو، رائد سينما الخيال، كما عملت 6 أفلام مع المخرج راوول رويز، كان أولها "لا فوكاسيون سوسباندو" عام 1977. كما رُشِّحت سكوب

رحلت اليوم الممثلة الفرنسية، إديت سكوب في موطنها بباريس عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد أن قدّمت الكثير من الأعمال خلال مسيرتها الفنية.

وولدت الفنانة الفرنسية في 21 أكتوبر عام 1937، ودخلت المجال الفني لتتعاون مع كبار المخرجين، منهم الفرنسي التشيلي "راوول رويز" والفرنسيان "جورج فرانجو" و"أوليفييه أساياس".

واشتُهرت الفنانة الراحلة بـ"القناع الأبيض" الذي وضعته في فيلم ليوس كاراكس "هولي موتورز" لتستكمل مسيرتها الفنية في مجالي السينما والمسرح لقرابة 60عامًا.

img

وتعاونت سكوب 6 مرات مع المخرج الفرنسي جورج فرانجو، رائد سينما الخيال، كما عملت 6 أفلام مع المخرج راوول رويز، كان أولها "لا فوكاسيون سوسباندو" عام 1977.

كما رُشِّحت سكوب للمرة الأولى لجائزة سيزار أفضل ممثلة في دور ثانوي عن أدائها في "لور ديتيه"، وهي دراما عائلية من إخراج أوليفييه أساياس، إلا أنها لم تظفر بالجائزة التي رُشِّحت لها مرة ثانية عن فيلم "هولي موتورز".