مُطربة تركية مُتهمة بسرقة فكرة كليب...

مشاهير

مُطربة تركية مُتهمة بسرقة فكرة كليب "كيفَك إنتَ" لميريام فارس

أطلقت المطربة التركية إيريم ديرجي أغنية جديدة اليوم بعنوان "Acemi Balık"، من ألبومها "Mest Of"، المستوحى من أغاني التسّعينيات، والذي اعدته بشكل مكثف الفترة الماضية. https://www.youtube.com/watch?v=3sTdlLqFkzE ولاحظ المتابعون وجود تشابه واضح بطريقة تصوير الفيديو كليب بشكل عام، بين أغنيتها وأغنية الفنانة اللبنانية ميريام فارس "كيفَك إنتَ". المظهر الذي اعتمدته الفنانة التركية ديرجي مستوحى من الستينيات، وجاء مشابهًا إلى حد كبير لمظهر الفنانة ميريام فارس في فيديو كليب "كيفَك إنتَ"، التي اعتمدت الآي لاينر العريض، القوي الحاد والسميك، مع الرموش المشدودة والمسحوبة على الأطراف، واعتمدت الفنانة التركية أيضًا ثلاث إطلالات تمامًا كالفنانة اللبنانية فارس. أما من حيث موقع التصوير، فمن الواضح

أطلقت المطربة التركية إيريم ديرجي أغنية جديدة اليوم بعنوان "Acemi Balık"، من ألبومها "Mest Of"، المستوحى من أغاني التسّعينيات، والذي اعدته بشكل مكثف الفترة الماضية.

ولاحظ المتابعون وجود تشابه واضح بطريقة تصوير الفيديو كليب بشكل عام، بين أغنيتها وأغنية الفنانة اللبنانية ميريام فارس "كيفَك إنتَ".

المظهر الذي اعتمدته الفنانة التركية ديرجي مستوحى من الستينيات، وجاء مشابهًا إلى حد كبير لمظهر الفنانة ميريام فارس في فيديو كليب "كيفَك إنتَ"، التي اعتمدت الآي لاينر العريض، القوي الحاد والسميك، مع الرموش المشدودة والمسحوبة على الأطراف، واعتمدت الفنانة التركية أيضًا ثلاث إطلالات تمامًا كالفنانة اللبنانية فارس.

أما من حيث موقع التصوير، فمن الواضح أن التشابه كبير؛ إذ تم تصوير الأغنيتين على أحد الأسطح، وأدت ميريام فارس نفس هذا الأداء، باستعراضات بسيطة تميّزت بخفة الحركة والرشاقة في الرقص والأداء التعبيري، بالاضافة لتشابه فكرة التحدي بين المغنية وصديقاتها، وحبيبها وأصدقائه، عبر سطح أحد البيوت في منطقة برج حمود في لبنان.

يشار إلى أن فيديو كليب "كيفَك إنتَ" صدر عام 2013، من إخراج سمير السرياني، ومن كلمات أحمد ماضي، وألحان هيثم زيّاد.