مشاهير

في يوم المرأة العالمي.. كيف خلدّت"باربي" أسماء النساء الملهمات؟

في يوم المرأة العالمي.. كيف خلدّت"ب...

من منطلق دعم وتمكين المرأة، أعلنت "باربي" إطلاق 17 دمية جديدة استلهمتها من نساء حقيقيات أثبتن وجودهن وتركن بصمتهن الخاصة والمتفردة في جميع المجالات، وفي شتى مناحي الحياة. واستجابة لطلب آلاف الأمهات، اللاتي أعربن عن خوفهن لما تلعبه دور الدمية غير الحقيقية وتأثيرها في نفسية بناتهن، قررت شركة "ماتيل" للألعاب المصنعة للدمية الشهيرة "باربي"، أن تصنع دميات لشخصيات حقيقية، ألهمن أجيالاً بقوتهن وتأثيرهن المتفرد. من جانبها تحدثت ليزا مكنيت، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة ماتيل قائلة: "لعبت فتيات باربي دورًا مهما في تكوين شخصية البنات جيلا بعد جيل، وهو ما جعلنا ننظر للمسألة من منظور مختلف، ونلقي الضوء

من منطلق دعم وتمكين المرأة، أعلنت "باربي" إطلاق 17 دمية جديدة استلهمتها من نساء حقيقيات أثبتن وجودهن وتركن بصمتهن الخاصة والمتفردة في جميع المجالات، وفي شتى مناحي الحياة.

واستجابة لطلب آلاف الأمهات، اللاتي أعربن عن خوفهن لما تلعبه دور الدمية غير الحقيقية وتأثيرها في نفسية بناتهن، قررت شركة "ماتيل" للألعاب المصنعة للدمية الشهيرة "باربي"، أن تصنع دميات لشخصيات حقيقية، ألهمن أجيالاً بقوتهن وتأثيرهن المتفرد.

من جانبها تحدثت ليزا مكنيت، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة ماتيل قائلة: "لعبت فتيات باربي دورًا مهما في تكوين شخصية البنات جيلا بعد جيل، وهو ما جعلنا ننظر للمسألة من منظور مختلف، ونلقي الضوء على نماذج مشرفة ومصدر الإلهام للمرأة من كل بقاع الأرض، ومزجنا بين الشخصيات التاريخية والعصرية على حد سواء".

وتابعت: "اخترنا شخصيات حقيقية كاميليا إيرهارت وهي أول امرأة تطير عبر المحيط الأطلسي، وفريدا كاهلو الفنانة والناشطة المكسيكية المشهورة، بدأنا هذه المجموعة الملهمة بالشخصيات سالفة الذكر، والبقية تأتي تباعًا في الفترة القادمة".

وأضافت: "أدخلت باربي عناصر جديدة لبرنامج شيرو، المنطلق منذ العام 2015 وكرمت العديد من النساء البارزات من صانعات التاريخ، مثل ابتهاج محمد بطلة المبارزة الأمريكية، وميستي كوبلاند راقصة البالية وهي أول امرأة أفريقية ترقص على مسرح أمريكي، وأفا دوفرناي مخرجة الأفلام الأمريكية، وإيفا تشين الكاتبة الأمريكية المعروفة، وأشلي جراهام عارضة الأزياء الأمريكية المشهورة".

فريدا كاهلو

واستطردت مكنيت: "اليوم نحتفل بالشخصيات البارزة في العصر الحديث، أمثال كلوي كيم بطلة التزلج على الجليد والحائزة على الميداليات الذهبية، والشيف الفرنسية العالمية يلين داروز، وغيرهما الكثيرات ممن أحدثن طفرة في كافة المجالات وأثبتن بحق أن المرأة تصنع المعجزات، وتسطر بيديها صفحات التاريخ لتخلد ذكراها عبر العصور".

يذكر أن من بين الشخصيات المقرر طرح دميات بصورتهن، أميليا إيرهارت رائد طيار، وكاثرين جونسون عالمة الرياضيات والفيزياء بوكالة ناسا الفضائية، وسارة جاما لاعبة كرة القدم الايطالية، وغابي دوغلاس بطلة الجمباز، بجانب العديد من النساء المؤمنات بقوة المرأة وتمكينها، فأصبحن قدوة تسير على خطاهن فتيات الأجيال التالية.

اترك تعليقاً