عابد فهد ينتقد الدراما السورية ويؤكد وقوع "الحشاشين" في خطأ فادح

 عابد فهد ينتقد الدراما السورية ويؤكد وقوع "الحشاشين" في خطأ فادح

انتقد الفنان عابد فهد الأعمال الدرامية السورية التي تقدم في موسم رمضان الحالي، مشيرًا إلى فقدانها للجانب الإيجابي وتركيزها على العنف والقسوة.

وقال فهد خلال ظهوره في برنامج "تفاعلكم" مع الإعلامية سارة الدندراوي، إن السباق الرمضاني كارثة حقيقية، تُوقِع الكتاب والمنتجين في أخطاء غير مقصودة، مثل أخطاء في كتابة النصوص، وتكرار القصص والأحداث.

وأضاف أن الدراما السورية باتت تخلو من الجانب الإيجابي، وتسلط الضوء على الأشخاص الأشرار والقتلة، وهذا يخالف قانون الدراما التي يتوجب عليها تسليط الضوء على جميع جوانب المجتمع.

وعلق: يجب أن نتروى في كتابة الأعمال ويجب أن يوجد بطل إيجابي وأن تكون الأعمال واقعية ولكن ليس بهذا العمق.

وردًّا على تصريحات مواطنه الممثل والكاتب يامن الحجلي حول ضرورة تقديم الدراما واقعًا عنيفًا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، عبّر فهد عن عدم اتفاقه مع هذه الرؤية بشكل خاص، مؤكداً أن الأعمال الفنية ينبغي أن تأخذ بعين الاعتبار الأطفال.

وأوضح أنه بالرغم من سوء الوضع العام في سوريا إلا أن ليس جميع السوريين من مؤيدي فكرة القتل والعنف التي تعرض في الدراما، بل ما زال هناك بقية أمل وقيم أخلاقية تتجلى لدى الكثيرين منهم.

مسلسل "الحشاشين"

وكشف الفنان السوري خلال اللقاء عن رأيه في المسلسل المصري "الحشاشين" الذي يلعب بطولته الفنان كريم عبد العزيز في دور "حسن الصباح"، الذي سبق له أن قام بتجسيده في أحد أعماله السابقة.

وأوضح أنه تابع العمل بعدما قرأ الكثير من الانتقادات التي وجهت له بسبب عدم اعتماد طاقم العمل على اللغة العربية الفصحى، ووجد أنهم ارتكبوا خطأً فادحاً في ذلك، حيث إن اللغة العربية تعزز قيمة العمل التاريخي وتجعل له وقعاً مهمًّا.

وفيما يتعلق بالمقارنة بين أداءه وأداء كريم عبد العزيز في العمل، أوضح أن الجمهور هو الحكم الوحيد في هذا الأمر وأنه يحترم آراءهم. كما أشاد بكريم عبد العزيز، معتبرًا إياه نجمًا حقيقيًّا ورائعًا في مجال الفن.

نقطة انتهى

وأشار عابد إلى أنه قبل المشاركة في مسلسل "نقطة انتهى"؛ بسبب احتوائه على رسالة مهمة ألا وهي الإعتراف بإرتكاب الأخطاء وعدم التكتم عليها، بالإضافة إلى أنه لعب خلاله دورًا مختلفًا عن أدواره السابقة.

ولفت إلى أن الحلقات المقبلة من العمل ستحمل مسارًا مختلفًا لـ "فارس" الذي سيقدم على الاعتراف بأخطائه كاملة.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com