مشاهير

عارضات أزياء عربيات.. أسماء لامعة تضاف إلى سحر الموضة العالمية

عارضات أزياء عربيات.. أسماء لامعة ت...

محتوى مدفوع

لم تعد المرأة العربية بمنأى عن أي جانب من جوانب الحياة، و بات لها مشاركة وبصمة حقيقة لاسيما في عالم الموضة، كمصممة وعارضة أزياء، واستطاعت أن تتربع هذا العالم وتدخل الأضواء بحضورها الساحر الجذاب، إذ بات ممشى العروض مكانا للتنوع الثقافي الذي أثبتت من خلاله المرأة العربية أهميتها في التعبير عن خصوصيتها وهويتها من خلال عالم الموضة. واستطاعت العارضة الأمريكية الصومالية حليمة عدن أن تصل إلى الصدارة بوصفها أول عارضة للأزياء الراقية ترتدي الحجاب، وهنا لابد من العودة إلى أسماء عربية أخرى استطاعت أن تترك بصمة في هذا العالم الذي ينتمي للفن والجمال معا. فيما يلي نرصد عارضات أزياء عربيات

لم تعد المرأة العربية بمنأى عن أي جانب من جوانب الحياة، و بات لها مشاركة وبصمة حقيقة لاسيما في عالم الموضة، كمصممة وعارضة أزياء، واستطاعت أن تتربع هذا العالم وتدخل الأضواء بحضورها الساحر الجذاب، إذ بات ممشى العروض مكانا للتنوع الثقافي الذي أثبتت من خلاله المرأة العربية أهميتها في التعبير عن خصوصيتها وهويتها من خلال عالم الموضة.

واستطاعت العارضة الأمريكية الصومالية حليمة عدن أن تصل إلى الصدارة بوصفها أول عارضة للأزياء الراقية ترتدي الحجاب، وهنا لابد من العودة إلى أسماء عربية أخرى استطاعت أن تترك بصمة في هذا العالم الذي ينتمي للفن والجمال معا.

فيما يلي نرصد عارضات أزياء عربيات أضفن سحراً إلى الموضة العالمية...

جيجي وبيلا حديد

تعد الشقيقتان بيلا وجيجي حديد من أبرز الأسماء ذوات الأصول العربية في عالم الأزياء، إذ هاجر والدهما الفلسطيني رجل الأعمال محمد حديد  إلى أمريكا وتزوج والدتهما عارضة الأزياء الهولندية السابقة يولاندا فوستر.

البداية الحقيقية لجيجي حديد في عالم عرض الأزياء بدأت عندما كانت في العامين من عمرها، حيث اكتشفها بول مارسيانو في Guess، وبعدها شاركت في إعلانات عدة وفي أسبوع الموضة النيويوركي لتشق طريقها بعدها نحو أسابيع الموضة العالمية.

أما بيلا فلا تقل شهرة عن شقيتها، إذ ظهرت في العديد من الحملات لأشهر دور الأزياء كـ "فندي، وكالڤن كلاين، ونايكي" كما أنها تصدرت العديد من أهم أغلفة المجلات العالمية.

هند ساحلي

 تعد عارضة الأزياء المغربية هند ساحلي من العربيات القليلات اللاتي أثرن على صناعة الموضة على مستوى العالم، بدأت مسيرتها عام 2008 عندما انضمت إلى أول وكالة عرض أزياء ومنذ ذلك الوقت خطت طريقها نحو خشبات عروض أشهر مصممي الأزياء مثل "مارك جاكوبس، وأوسكار دي لارنتا وكينزو وإيستي لودر، ولوي فيتون"، كما تصدرت الحملات الدعائية لكل من إيستي لودر، وميو ميو.

سونيا بن عمار

هي عارضة أزياء فرنسية من أصل تونسي ظهرت في الحملات الإعلانية لكل من "ميو ميو ودولتشي آند غابانا وشانيل"، إلى جانب مشاركتها في عروض أزياء أسابيع الموضة العالمية.

وعلى جانب عرض الأزياء تمتلك سونيا العديد من المواهب إذ تعمل في أكثر من مجال سواء في التمثيل أو الغناء والموسيقى، إذ شاركت في عدد من الأفلام الفرنسية.

إيمان همام

عارضة أزياء هولندية من أصل مصري ومغربي، ظهرت على غلاف مجلة فوغ أكثر من مرة، كما شاركت في حملات دعائية لأبرز دور الازياء العالمية، إضافة إلى مشاركتها في عروض أزياء "جيفنشي، وفندي، ولانفان".

نورا عتال

استطاعت العارضة المغربية نورا عتال أن ترسخ مكانتها على المستوى العالمي، سواء في تقديم عروض الأزياء أو تصوير الحملات الإعلانية، وشاركت عتال في عدد من عروض الأزياء العالمية مثل "ديور وبرادا" كما أنها تصدرت غلاف مجلة فوغ بنسختها البريطانية إضافة لمشاركتها بحملات دعائية لعدد من الماركات العالمية كـ "بربري".

اترك تعليقاً