مشاهير

رغم نفي ريما الرحباني.. فارس كركتلي يؤكد السعي لجذب فيروز إلى دمشق

رغم نفي ريما الرحباني.. فارس كركتلي...

محتوى مدفوع

بعد توقف طويل دام 6 سنوات، يعود معرض دمشق الدولي إلى نشاطه الفني المعتاد، وفي هذا الإطار تم الإعلان عن برنامج الدورة 59 منه، والذي يتضمن العديد من السهرات الفنية، ولعل الغائب الأكبر عن المعرض ستكون السيدة فيروز، التي قدمت على خشبته الكثير من الأعمال الفنية الضخمة، وأبرزها مسرحيات "الليل والقنديل" و "جسر القمر"، بالإضافة لسهرات غنائية عديدة. وسيضم برنامج هذا العام الممتد ما بين الـ 17 و الـ 26 من شهر أغسطس/آب الحالي، ما يلي: في اليوم الأول (17 أغسطس/آب): افتتاح المعرض. اليوم الثاني  (18 أغسطس/آب): حفل غنائي للفنان أيمن زبيب، وعرض راقص لفرقة "الجمعية الخيرية" بعنوان: "فلكلور شركسي".

بعد توقف طويل دام 6 سنوات، يعود معرض دمشق الدولي إلى نشاطه الفني المعتاد، وفي هذا الإطار تم الإعلان عن برنامج الدورة 59 منه، والذي يتضمن العديد من السهرات الفنية، ولعل الغائب الأكبر عن المعرض ستكون السيدة فيروز، التي قدمت على خشبته الكثير من الأعمال الفنية الضخمة، وأبرزها مسرحيات "الليل والقنديل" و "جسر القمر"، بالإضافة لسهرات غنائية عديدة.

وسيضم برنامج هذا العام الممتد ما بين الـ 17 و الـ 26 من شهر أغسطس/آب الحالي، ما يلي:

في اليوم الأول (17 أغسطس/آب): افتتاح المعرض.

اليوم الثاني  (18 أغسطس/آب): حفل غنائي للفنان أيمن زبيب، وعرض راقص لفرقة "الجمعية الخيرية" بعنوان: "فلكلور شركسي".

اليوم الثالث (19 أغسطس/آب): حفل غنائي للفنان وفيق حبيب وعرض راقص لفرقة "المهرة للرقص الشعبي" بعنوان: "زغردي يا شام".

اليوم الرابع (20 أغسطس/آب): حفل غنائي للفنان مصطفى هلال وفلكلور شعبي لفرقة "الرقة الوطنية للفنون الشعبية" بعنوان: "ليل البوادي".

 

اليوم الخامس (21 أغسطس/آب): حفل غنائي لنقابة الفنانين السوريين.

اليوم السادس (22 أغسطس/آب): حفل غنائي للفنانة إيناس لطوف يليه حفل "يانصيب معرض دمشق الدولي" يليه حفل غنائي للفنان فارس كرم.

اليوم السابع (32 أغسطس/آب): حفل غنائي للفنان معين شريف والفنانة ميرنا ملوحي.

اليوم الثامن (24 أغسطس/آب): حفل غنائي للفنان محمد اسكندر وعرض فلكلور شعبي لفرقة "نداء الأرض" بعنوان: "مقتطفات من عرس الزيتون".

اليوم التاسع (25 أغسطس/آب): حفل غنائي للفنان علي الديك والفنان محمد خيري.

اليوم العاشر (26 أغسطس/آب): عرض لمسرحية "الوصية" للمخرج والكاتب ممدوح الأطرش، وحفل غنائي للفنان حازم الشريف.

وبالرغم من نفي السيدة ريما الرحباني كل الأخبار المتداولة عن مشاركة والدتها السيدة فيروز في حفل الافتتاح، إلا أن وسائل إعلام سورية نقلت عن المدير العام للمؤسسة العامة للمعارض السيد فارس كركتلي، توضيحه بأن المؤسسة سعت بالفعل إلى مشاركة السيدة فيروز في هذا الحدث.

اترك تعليقاً