مشاهير

الليث حجو يتابع التحضيرات النهائية لـ"الواق واق" من تونس

وصل المخرج السوري الليث حجو إلى تونس لاستكمال التحضيرات النهائية قبل البدء بتصوير مسلسل "الواق واق" خلال الأيام القليلة المقبلة. والعمل هو من تأليف ممدوح حمادة وإنتاج شركة إيمار الشام. ويستكمل حجو تعاونه مع الكاتب ممدوح حمادة بعد جزأين من المسلسل الشهير "ضيعة ضايعة" ومسلسل "الخربة" ومسلسل "الحقائب- ضبوا الشناتي"، وجميعها أعمال تحمل مضامين مختلفة، وتقدم رسائل عميقة وتطرح تساؤلات حول آليات التفكير في منطقتنا، وبنيتها الاجتماعية ضمن إطار من الكوميديا السوداء. وبحسب بيان صحفي للمكتب الإعلامي للعمل، فإن "الواق واق" يطرح تساؤلاً هاماً حول الفرضية التالية "ماذا لو سنحت لنا الفرصة لنعيش في مكان آخر نبنيه بأنفسنا؟؟ وهل سنحقق

وصل المخرج السوري الليث حجو إلى تونس لاستكمال التحضيرات النهائية قبل البدء بتصوير مسلسل "الواق واق" خلال الأيام القليلة المقبلة. والعمل هو من تأليف ممدوح حمادة وإنتاج شركة إيمار الشام.

ويستكمل حجو تعاونه مع الكاتب ممدوح حمادة بعد جزأين من المسلسل الشهير "ضيعة ضايعة" ومسلسل "الخربة" ومسلسل "الحقائب- ضبوا الشناتي"، وجميعها أعمال تحمل مضامين مختلفة، وتقدم رسائل عميقة وتطرح تساؤلات حول آليات التفكير في منطقتنا، وبنيتها الاجتماعية ضمن إطار من الكوميديا السوداء.

وبحسب بيان صحفي للمكتب الإعلامي للعمل، فإن "الواق واق" يطرح تساؤلاً هاماً حول الفرضية التالية "ماذا لو سنحت لنا الفرصة لنعيش في مكان آخر نبنيه بأنفسنا؟؟ وهل سنحقق حلمنا بتحقيق حياة أفضل؟؟ ويبحث في مكامن ماهية المشكلة إن كانت في المكان أم في الأشخاص".

وعن اختيار تونس مكاناً للتصوير أوضح الليث حجو في بيان صحفي أن اختيار الشواطئ التونسية جاء بعد عملية مسح طويلة شملت أيضاً الشواطئ السورية واللبنانية. ليجد أن الشواطئ التونسية توفر كافة الشروط التي تحقق فرضية العمل الذي تبدأ أحداثه من غرق سفينة تقلّ عدداً من المهاجرين قبالة أحد الجزر النائية.

ويشهد حالياً المكان الذي تم اختياره للتصوير حركة إعمارٍ متسارعة لأكواخ خشبية ستستقبل أبطال العمل الذين سيعيشون يومياتهم وحكاياتهم داخلها، في الوقت الذي يتابع فيه أبطال العمل وفريقه من دمشق تحضيراتهم المتعلقة باختبارات المكياج والملابس قبل الانطلاق إلى تونس.

ويضمّ العمل على قائمة أبطاله نخبة من نجوم الدراما السورية منهم رشيد عساف، باسم ياخور، شكران مرتجى، أحمد الأحمد، محمد حداقي، جرجس جبارة، جمال العلي، حسين عباس، شادي الصفدي، مرام علي، وائل زيدان، أنس طيارة، نانسي خوري، ومن لبنان طلال الجردي.

اترك تعليقاً