مشاهير

طوني أبي كرم "لفوشيا": سرقوا مني كلمات "بحبو كتير".. فقد بات قديمي جديدهم!

طوني أبي كرم "لفوشيا": سرقوا مني كل...

محتوى مدفوع

تعيش النجمة الذهبية نوال الزغبي هذه الأيام نجاح أغنيتها الجديدة "بحبو كتير" التي تحصد صدىً مميزاً على الساحة الفنية، فقد تعدت نسبة الاستماع منذ أسبوعين ولغاية يومنا هذا نصف المليون مستمع، ما يؤكد على التجانس الكبير الذي جمع بين الصوت المخملي وكلمات العمل مع اللحن والتوزيع. فكلمات الأغنية المميزة كان قد ذُكر سابقاً أنها من كلمات الدكتور ميشال جحا، ليُفاجَأ الرأي العام أمس بخبر مفاده أن هذه الأغنية هي في الأصل من كلمات الشاعر طوني أبي كرم، وكان قد كتبها منذ ما يقارب الـ16 سنة. وللوقوف على حقيقة الأمر، اتصل موقع "فوشيا" بالشاعر طوني أبي كرم الذي أكد حقيقة الأمر،

تعيش النجمة الذهبية نوال الزغبي هذه الأيام نجاح أغنيتها الجديدة "بحبو كتير" التي تحصد صدىً مميزاً على الساحة الفنية، فقد تعدت نسبة الاستماع منذ أسبوعين ولغاية يومنا هذا نصف المليون مستمع، ما يؤكد على التجانس الكبير الذي جمع بين الصوت المخملي وكلمات العمل مع اللحن والتوزيع.

فكلمات الأغنية المميزة كان قد ذُكر سابقاً أنها من كلمات الدكتور ميشال جحا، ليُفاجَأ الرأي العام أمس بخبر مفاده أن هذه الأغنية هي في الأصل من كلمات الشاعر طوني أبي كرم، وكان قد كتبها منذ ما يقارب الـ16 سنة.

وللوقوف على حقيقة الأمر، اتصل موقع "فوشيا" بالشاعر طوني أبي كرم الذي أكد حقيقة الأمر، إذ كان قد كتب هذه الكلمات لفنان لبناني يدعى وسيم الفارسي، ولاقت رواجاً في تلك الفترة من خلال عرضها على قناة إل بي سي ، اذ لم تكن السوشال ميديا آنذاك بهذه الفعالية .

ولفت أنه جرى إدخال بعض التعديلات على الأغنية لكي تؤدى بصوت أنثى، فقد كانت تحمل عنوان "بحبا كتير" فأصبحت "بحبو كتير" فضلاً عن غيرها من الكلمات التي أصبحت في صيغة المذكر.

ونفى في معرض حديثه أن يكون الهدف من هذه البلبلة حول سرقة هذه الأغنية التأثير على تألق العمل، مؤكداً أنه حين صدور الأغنية كان خارج لبنان واكتشف الأمر بعد عودته إلى ربوع الوطن، مستطرداً بالقول هذا تعبي فكيف أنزعج من نجاح عملي؟ هذه كلماتي وفكرتي قد تمت سرقتهما لذلك يحق لي الاعتراض للحصول على حقوقي كاملة..

وأضاف: أنا رئيس لجنة النصوص في " الساسيم" وهناك إجراءات إدارية ستتخذ، لن أعلن عنها اليوم والحق سيعود إلى أصحابه .

وختم الشاعر طوني أبي كرم حديثه بالقول : مؤسف ما وصل إليه الوضع على الساحة الفنية فقد بات قديمي جديدهم، لن أسكت عن هذا الأمر البتة وحقوقي ستصلني كاملة.

اترك تعليقاً