مشاهير

شكران مرتجى تنتقد "حرب" التسويق على الدراما السورية قبل موسم العروض

شكران مرتجى تنتقد "حرب" التسويق على...

محتوى مدفوع

انتقدت النجمة العربية شكران مرتجى ما أسمته حرب التسويق على الدراما السورية. وأكدت مرتجى عبر منشور لها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن العمل الفني السوري محارب في السوق العربية، فهو إما يتم تهميشه أو يباع بأسعار زهيدة. الأمر الذي لابد ويؤثر على هذه الصناعة. وشدّدت مرتجى على أن الجمهور العربي يطالب بالعمل السوري، منوّهة إلى مايقوم به كثيرون عند عرض عمل سوري على قنوات مشفرة، كيف يتم البحث عنه عبر مواقع مختلفة على الشبكة العنكبوتية. متسائلة عن حق الجميع في مطالبة المنتِج السوري بأن يضع أمواله في عمل فني استثنائي وهو يعلم أن نهايته إما الإدراج

انتقدت النجمة العربية شكران مرتجى ما أسمته حرب التسويق على الدراما السورية.

وأكدت مرتجى عبر منشور لها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أن العمل الفني السوري محارب في السوق العربية، فهو إما يتم تهميشه أو يباع بأسعار زهيدة. الأمر الذي لابد ويؤثر على هذه الصناعة.

وشدّدت مرتجى على أن الجمهور العربي يطالب بالعمل السوري، منوّهة إلى مايقوم به كثيرون عند عرض عمل سوري على قنوات مشفرة، كيف يتم البحث عنه عبر مواقع مختلفة على الشبكة العنكبوتية.

متسائلة عن حق الجميع في مطالبة المنتِج السوري بأن يضع أمواله في عمل فني استثنائي وهو يعلم أن نهايته إما الإدراج أو السعر "البخس".

وأكدت مرتجى أن غياب قنوات عارضة لهذه الأعمال داخل سوريا زاد من تأثير أزمة التسويق العربية على الدراما السورية.

مشددةً على أن الأزمة السورية والحرب التي تعيشها البلاد طالت كل شيء. ومعربة عن استغرابها لعدم عرض مسلسل "الندم" تاليف حسن سامي يوسف وإخراج الليث حجو والذي لاقى نجاحاً كبيراً عند عرضه العام الفائت على المحطات العربية، وكذلك مسلسل "بانتظار الياسمين" إخراج سمير حسين والذي تم ترشيحه لجائزة "إيمي" العالمية لم يتم عرضه أيضاً على المحطات العربية.

وكانت قد ارتفعت مؤخراً العديد من الأصوات داخل الدراما السورية متسائلة عن مشكلات التسويق، ومعتبرة إياها حرباً على الدراما السورية.

يشار إلى أن النجمة مرتجى ستطلّ على جمهورها خلال العام الجاري بخمسة أعمال هي "باب الحارة9" بشخصيتين "فوزية وسكرية"، ومسلسل "مذكرات عشيقة سابقة" بشخصية "هدى"، ومسلسل "خاتون2" بشخصية الداية "أم جبري"، وفي مسلسل "وردة شامية" بشخصية "شامية"، وكذلك عبر مسلسل "ترجمان الأشواق" بشخصية "وصال".

اترك تعليقاً