مشاهير

وفاة الفنانة نجاح حفيظ.. ونجوم سوريا يرثونها

وفاة الفنانة نجاح حفيظ.. ونجوم سوري...

محتوى مدفوع

توفيت ظهر أمس السبت الفنانة السورية القديرة نجاح حفيظ في مستشفى ابن النفيس بالعاصمة السورية دمشق. واشتهرت حفيظ الراحلة عن عمر ناهز الـ 76 عاماً، بأدوار وشخصيات كثيرة أهمها شخصية "فطوم" في مسلسل "صح النوم". هذه الشخصية التي بقيت عالقة في أذهان الجمهور حتى اليوم. وقدمت الراحلة العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الإذاعية والتلفزيونية قبل تغيبها خلال السنوات الأخيرة عن الشاشة بسبب الإجحاف بحقها من قبل القائمين على الأعمال الدرامية. من أفلامها "ملح وسكر"، "خياط للسيدات"، "زواج بالإكراه"، "النصابين الخمسة"، "العندليب" وغيرها. ومن أعمالها في الدراما التلفزيونية العمل الشهير "صح النوم"، أهلا حماتي"، "رقصة الحبارى"، "أسياد المال"، "هجرة القلوب إلى

توفيت ظهر أمس السبت الفنانة السورية القديرة نجاح حفيظ في مستشفى ابن النفيس بالعاصمة السورية دمشق.

واشتهرت حفيظ الراحلة عن عمر ناهز الـ 76 عاماً، بأدوار وشخصيات كثيرة أهمها شخصية "فطوم" في مسلسل "صح النوم". هذه الشخصية التي بقيت عالقة في أذهان الجمهور حتى اليوم.

وقدمت الراحلة العديد من الأفلام السينمائية والأعمال الإذاعية والتلفزيونية قبل تغيبها خلال السنوات الأخيرة عن الشاشة بسبب الإجحاف بحقها من قبل القائمين على الأعمال الدرامية.

من أفلامها "ملح وسكر"، "خياط للسيدات"، "زواج بالإكراه"، "النصابين الخمسة"، "العندليب" وغيرها. ومن أعمالها في الدراما التلفزيونية العمل الشهير "صح النوم"، أهلا حماتي"، "رقصة الحبارى"، "أسياد المال"، "هجرة القلوب إلى القلوب"، :نهاية رجل شجاع" وغيرها الكثير.

ونعى عدد من النجوم والفنانين السوريين الراحلة بكلمات مؤثرة. كما أعرب بعضهم عن انزعاجه من تجاهلها في الأعمال الدرامية مؤخراً خاصة وأنها من مؤسسي الدراما السورية.

وكتبت النجمة شكران مرتجى عبر صفحتها مقدمة في رثائها اعتذاراً عن الإجحاف الذي بدر من قبل العاملين في الوسط الفني بحق الراحلة حفيظ. مؤكدة أن الممثل ليس صاحب قرار وأمر في عمل غيره. مستخدمة اسم المسلسل الشهير "صح النوم" لتتوجه به إلى الذين أعلنوا عن قهرهم برحيل القديرة نجاح حفيظ.

وكتبت النجمة أمل عرفة تؤكد أن ذاكرتنا ممتلئة بحضور نجاح حفيظ معلنة أنها خسارة كبيرة للفن.

ونشر النجم باسم ياخور عبر حسابه على إنستغرام صورة للراحلتين هالة حسني ونجاح حفيظ وكتبت "نخسرهم بصمت، بحزن، ويبقون في ذاكرتنا الجميلة صورة للزمن الجميل".

كما نعى الراحلة عدد كبير من الفنانين والنجوم منهم أيمن زيدان، قاسم ملحو، سلاف فواخرجي، ديمة الجندي، مصطفى الخاني، تولاي هارون، بسام لطفي، غادة بشور، ريم عبد العزيز، سوزان نجم الدين، دينا هارون، نجلاء خمري، تولين البكري وغيرهم.

اترك تعليقاً