مشاهير

ماذا تعرفين عن زوجة أكثر رجال السياسة جاذبية وإثارة؟

ماذا تعرفين عن زوجة أكثر رجال السيا...

اكتسب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو شهرة عالمية لشخصيته المحبوبة وتفتحه وموقفه المرحب باللاجئين ودعمه للمثليين وحقوق المرأة. كما يوصف بأنه واحد من أكثر الساسة جاذبية ووسامة، واحتل المركز الأول في قائمة مجلة "فوغ" للرجل الأكثر إثارة حول العالم، وكثير ما وصف رئيس الوزراء الكندي نفسه بأنه من أنصار المرأة، وأن طاقم موظفيه متنوع يضم رجالاً ونساء. وشاركت زوجته صوفي أيضاً في حملات لعدة جمعيات خيرية تنادي بالمساواة بين الجنسين، ولكن ماذا تعرف عن امرأة تقف بجانب واحد من السياسيين الأكثر شهرة في العالم؟ القليل من المعلومات كانت معروفة عن زوجته صوفي جريجوار ترودو، التي تعرضت لهجوم من وسائل الإعلام

اكتسب رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو شهرة عالمية لشخصيته المحبوبة وتفتحه وموقفه المرحب باللاجئين ودعمه للمثليين وحقوق المرأة.

كما يوصف بأنه واحد من أكثر الساسة جاذبية ووسامة، واحتل المركز الأول في قائمة مجلة "فوغ" للرجل الأكثر إثارة حول العالم، وكثير ما وصف رئيس الوزراء الكندي نفسه بأنه من أنصار المرأة، وأن طاقم موظفيه متنوع يضم رجالاً ونساء.

وشاركت زوجته صوفي أيضاً في حملات لعدة جمعيات خيرية تنادي بالمساواة بين الجنسين، ولكن ماذا تعرف عن امرأة تقف بجانب واحد من السياسيين الأكثر شهرة في العالم؟

القليل من المعلومات كانت معروفة عن زوجته صوفي جريجوار ترودو، التي تعرضت لهجوم من وسائل الإعلام في الأسبوع الماضي عندما نشرت صورة على إنستغرام بمناسبة اليوم العالمي للمرأة تدعو فيها السيدات لنشر صورة أزواجهن للاحتفال بالأولاد والرجال في حياة المرأة، والذين يتعاملون مع الفتيات والنساء باحترام.

Are you ready to ignite change? This week, as we mark International Women’s Day, let’s celebrate the boys and men in our lives who encourage us to be who we truly are, who treat girls & women with respect, and who aren’t afraid to speak up in front of others. Take a picture holding hands with your male ally & share it on social media using the hashtag #TomorrowInHand. Together, we can create a movement that inspires more men to join the fight to build a better tomorrow with equal rights & opportunities for everyone… because #EqualityMatters. 🤝 Êtes-vous prêtes à faire des étincelles pour allumer un changement ? Cette semaine, à l’occasion de la Journée internationale des femmes, célébrons les garçons et les hommes qui nous encouragent à être qui nous sommes vraiment, qui traitent les filles et les femmes avec respect et qui n’ont pas peur de parler haut devant les autres. Prenez une photo main dans la main avec votre allié et diffusez-la dans les médias sociaux avec le mot-clic #DemainEnMains. Ensemble, nous pouvons susciter un mouvement qui incitera davantage d’hommes à lutter avec nous pour des lendemains meilleurs, l’égalité des droits et des chances pour tous … parce que l’#Égalitécompte.

A post shared by Sophie Grégoire Trudeau (@sophiegregoiretrudeau) on

وتبلغ زوجة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو من العمر 41 عاماً، ولا يُعْرَف عنها إلا القليل في وسائل الإعلام العالمية.

ولدت صوفي في سانت أديل بإقليم الكويبيك ونشأت في مدينة مونتريال في مقاطعة مونت رويال، وهي الابنة الوحيدة لجون جريجوار الموظف في سوق الأوراق المالية واستل بليس وهي ممرضة سابقة.

وفي لقاء لها مع مجلة الأزياء "شاتلان" قالت صوفي إن علاقتها الوثيقة بوالدها وعمها "شكّلا إيجابياً علاقتها مع الرجال" كما أنها تحمل شهادة في الاتصالات من جامعة ماكجيل، المرموقة وعملت في غرفة الأخبار قبل أن تصبح مقدمة برنامج في التلفزيون المحلي.

وعملت كمراسلة لأكبر برنامج ترفيهي في كندا "eTalk" وتحدثت عن مكافحتها لمرض الشره في سن مبكرة، ومساهمة الدعم الذي قدمه لها والداها في شفائها.

التقت صوفي رسمياً بترودو في يونيو 2003 عندما اشتركا في استضافة حفل سباق "مرسيدس بنز" لجمع التبرعات لصالح مؤسسة ستارلايت الخيرية للأطفال وكانت على صلة بأسرة ترودو منذ الطفولة وصديقة لشقيقه الأصغر ميشيل قبل وفاته في انهيار جليدي في العام 1998 في سن 23 عاماً وتزوج الاثنان في مايو 2005 وللزوجين ثلاثة أطفال: ايلا غريس، وهادريان وزافييه.

وتشارك صوفي بقوة في العمل الخيري خصوصاً الحملات المخصصة لحقوق المرأة، والصحة العقلية، والجهود العالمية من أجل المياه النظيفة وهي السفير الوطني لمبادرة خطة كندا تحت شعار "لأنني فتاة". كما أنها تحمل شهادة مدرب يوغا وهي أيضاً رسامة دؤوبة ويتشارك الزوجان في عدة رياضات ما بين ركوب الدراجات والتزلج والتجديف. ويبدو أنها أحدثت تأثيراً في كندا، حتى أنها ظهرت بجوار زوجها في مجلس العموم وينتظرها مستقبلا إحداث نفس التأثير في العالم مثلها في ذلك مثل زوجها.

اترك تعليقاً