بحسب استطلاع للرأي.. تعرفي على أجمل أميرات العالم (صور)

بحسب استطلاع للرأي.. تعرفي على أجمل أميرات العالم (صور)

مريم بومديان

نشرت مجلة “ذا صن” الإنجليزية، السبت، تقريراً مصوراً حول أجمل 15 أميرة حول العالم، بناء على استطلاعات الجماهير من بين مئات الأميرات، اللاتي شملهن الاستطلاع الذي أجري طوال شهر فبراير الجاري وحتى يوم الـ24، وشارك في استطلاع الرأي أكثر من 100 ألف شخص من قراء الموقع الإلكتروني للصحيفة، وجاءت النتيجة كالتالي.

الأميرة أميرة بنت عيدان

جاءت في المرتبة الأولى، الأميرة أميرة بنت عيدان بن نايف الطويل، وزوجة الأمير السعودي الوليد بن طلال.

الأميرة سيريفانافاري ناريراتانا

في المرتبة الثانية، الأميرة سيريفانافاري ناريراتانا والحفيدة الملكية والابنة الوحيدة لولي العهد الأميرة فاجيرالونجكورن-تايلاند.

الأميرة ميت ماريت

وفي المرتبة الثالثة، جاءت ولية عهد النروج، الأميرة ميت ماريت وزوجة ولي العهد الأمير هاكون.

الأميرة بياتريس إليزابيث ماري يورك

أما المرتبة الرابعة فقد حلت فيها الأميرة بياتريس إليزابيث ماري يورك، أحد أفراد الأسرة المالكة البريطانية والإبنة الكبرى للأمير أندرو، دوق يورك والإبن الثاني للملكة اليزابيث الثانية، وتعتبر الخامسة في ترتيب ولاية العرش.

الدوقة كيت ميدلتون

وفي المرتبة الخامسة، حلت الدوقة كيت ميدلتون زوجة الأمير وليام، حيث منحت الملكة البريطانية إليزابيث الثانية الزوجين لقب دوق ودوقة كامبريدج.

زوجة أمير البندقية وبيدمونت

وفي المرتبة السادسة، جاءت زوجة أمير البندقية وبيدمونت الإيطالي إيمانويل فيليبيرت دي سافوا. وكانت ممثلة فرنسية شهيرة قبل زواجها من الأمير، حفيد آخر ملوك إيطاليا.

الأميرة هيا بنت الحسين

وفي المركز السابع جاءت، الأميرة هيا ابنة الملك الحسين بن طلال، وشقيقة العاهل الأردني الحالي عبدالله الثاني. تزوجت الأميرة هيا بنت الحسين من نائب رئيس الإمارات ورئيس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

أميرة موناكو

وفي المرتبة الثامنة حلت، أميرة موناكو الحادية عشرة وزوجة أمير موناكو ألبرت الثاني.

ملكة إسبانيا

وقد حلت الملكة ليتيسيا أورتيس، ملكة إسبانيا زوجة الملك الإسباني الملك فيليبي أمير أستورياس، في المركز التاسع.

الأميرة فيكتوريا

أما المركز العاشر فجاءت فيه، ولية العهد الأميرة فيكتوريا دوقة فيستيرغوتلاند وريثة العرش السويدي، وهي الإبنة الكبرى للملك كارل غوستاف السادس عشر من سلالة برنادوت، وكانت تحمل لقب الأميرة عند ولادتها، إلا أنها أصبحت ولية عهد السويد بعد الإصلاح الدستوري في عام 1980.

الأميرة أوجيني فيكتوريا

وفي المرتبة الحادية عشرة، جاءت الأميرة أوجيني فيكتوريا هيلانا يورك، الشقيقة الصغرى للأميرة بياتريس يورك، وهي السادسة وثاني امرأة في ترتيب ولاية العرش في المملكة المتحدة.

الأميرة زارا ان إليزابيث

أما المرتبة الثانية عشرة فجاءت من نصيب، الأميرة زارا آن اليزابيث فيليبس، أحد أفراد الأسرة المالكة البريطانية والإبنة الوحيدة للأميرة آن، وتشغل المركز الرابع عشر في ولاية العرش البريطاني.

الأميرة ماري الدنماركية

وفي المرتبة الثالثة عشرة، اختار المصوتون في الاستطلاع، الأميرة ماري الدنماركية الكونتيسة مونتبيزات وزوجة وريث العرش الدنماركي. وقد تعرفت الأميرة ماري على ولي عهد الدنمارك في حانة في مدينة سيدني خلال دورة الألعاب الأولمبية.

الأميرة شارلوت كازيراغي

وفي المرتبة الرابعة عشرة وقبل الأخيرة جاءت الأميرة شارلوت كازيراغي حفيدة الممثلة الحسناء غريس كيلي، والتي تحتل المركز الرابع في ترتيب ولاية العرش في موناكو، على الرغم من أنها لا تحمل لقب أميرة موناكو رسمياً في الوقت الحالي. توفي والدها عندما كان عمرها 4 سنوات، وتولى خالها أمير موناكو ألبرت الثاني تربيتها.

الأميرة مادلين يتريز إميلي جوزفين

وفي المركز الخامس عشر والأخير، جاءت الأميرة مادلين يتريز إميلي جوزفين، الإبنة الثانية للملك كارل غوستاف السادس عشر والشقيقة الصغرى لولية عهد السويد الأميرة فيكتوريا.

وأشارت إدارة الصحيفة في نهاية الاستطلاع أن الأميرات الـ 15 اللاتي اختارهن الجمهور كأجمل أميرات العالم، من بين 150 أميرة شملهن الاستطلاع، وهو استطلاع دوري اعتادت الصحيفة إجراءه مرة كل عام خلال شهر فبراير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com