البريطانيون يترقبون خطاب الملكة لعيد الميلاد

البريطانيون يترقبون خطاب الملكة لعيد الميلاد

نديم كعوش

بدأ البريطانيون بالاستعداد لسماع خطاب الملكة إليزابيث الثانية التقليدي بمناسبة عيد الميلاد، والذي سيبث على عدة قنوات تلفيزنوية بريطانية يوم الأحد في الساعة الثالثة بعد الظهر بتوقيت غرنيتش (السابعة مساء بتوقيت الإمارات).

unnamed

وستركز الملكة في خطابها كالعادة على عدة قضايا منها أهم الأحداث التي وقعت عام 2016 في بريطانيا والعالم ومواضيع تتعلق بالأسرة الحاكمة وقضايا الإرهاب والاستعدادات للاحتفال بعيد ميلادها التسعين وحمل حفيدتها زارا.

كما ستتطرق الملكة في الخطاب الذي يستغرق 10 دقائق إلى قصص حول العائلة الملكية بما فيها قيام احد اجدادها وهو الأمير ألبرت باستحداث شجرة الميلاد في بريطانيا، وإعلان الجنود البريطانيون هدنه بمناسبة عيد الميلاد خلال الحرب العالمية الأولى عام 2014.

ويعد الخطاب الملكي بمناسبة عيد الميلاد تقليدا تمت ممارسته لقرون عديدة بشكل سنوي باستثناء عام 1936 عندما أعلن الملك إدوارد الثامن تنحيته عن العرش قبل ثلاثة أسابيع من عيد الميلاد في حين استؤنف الخطاب من قبل الملك جورج عام 1937.

وبحسب الصحف ألقت الملكة إليزابيث خطابات بمناسبة عيد الميلاد بشكل سنوي منذ توليها العرش عام 1952 باستثناء عام 1969 عندما تم استبدال الخطاب برسالة مرئية وصوتية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com