مشاهير

فنانون مصريون ينتفضون ضد قانون الحضانة الجديد

فنانون مصريون ينتفضون ضد قانون الحض...

انتفض عدد من الفنانين المصريين ضد قانون الحضانة الجديد، الذي يتم مناقشته حاليًا في مجلس الشعب المصري. وسبب غضب هؤلاء هو الفقرة الجديدة التي تسمح للأب بالحصول على حضانة أبنائه، في حال زواج مطلقته من آخر، حتى لو كان متزوجًا بأخرى، وهو الأمر الذي أثار غضب كثيرات من الفنانات، المطلقات والمتزوجات أيضًا، وغيرهما كثيرات من المصريات، ممن سيضطررن للعيش مع أولادهن دون أن يجرأن على الزواج، خشية سحب الحضانة والحرمان من أطفالهن، علما أن قانون الحضانة القديم كان يقضي بنقل حضانة الأطفال إلى الجدّة حال زواج الأم. ومن أبرز الفنانين الذين أعلنوا رفضهم لهذا القانون.. بشرى أعلنت بشرى رفضها لقانون

انتفض عدد من الفنانين المصريين ضد قانون الحضانة الجديد، الذي يتم مناقشته حاليًا في مجلس الشعب المصري.

وسبب غضب هؤلاء هو الفقرة الجديدة التي تسمح للأب بالحصول على حضانة أبنائه، في حال زواج مطلقته من آخر، حتى لو كان متزوجًا بأخرى، وهو الأمر الذي أثار غضب كثيرات من الفنانات، المطلقات والمتزوجات أيضًا، وغيرهما كثيرات من المصريات، ممن سيضطررن للعيش مع أولادهن دون أن يجرأن على الزواج، خشية سحب الحضانة والحرمان من أطفالهن، علما أن قانون الحضانة القديم كان يقضي بنقل حضانة الأطفال إلى الجدّة حال زواج الأم.

ومن أبرز الفنانين الذين أعلنوا رفضهم لهذا القانون..

بشرى

1 (4)

أعلنت بشرى رفضها لقانون الحضانة المصري الجديد، ونشرت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي إنستغرام، صورة مكتوبًا عليها هاشتاغ "قانون الحضانة الجديد على جثّتنا"، وعلّقت عليه قائلة "إنسوا".

ومن المعروف أن بشرى متزوجة من رجل الأعمال المصري عمرو رسلان، وهي أمّ وليست مطلقة

هنا شيحا

2 (2)

عبّرت هنا شيحا عن غضبها من نص قانون الحضانة الجديد، وكتبت عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تعليقًا على هذا القانون، قائلة "قرف مغلي".

وسبب غضب "هنا" من هذا القانون، هو أنها مطلقة بحكم خلع من زوجها مهندس الديكور المصري فوزي العوامري، ولها حق حضانة طفليها "آدم" و"مالك"، وهذا معناه أن حضانتهما يمكن أن تذهب لوالدهما حال قررت الفنانة المصرية الزواج من آخر، وهو ما تعده ظلمًا شديدًا لها.

هاني عادل

3 (2)

أعلن الممثل والمطرب هاني عادل رفضه للقانون الجديد أيضًا، وكتب عبر صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلاً "يعني حياة الست تبوظ في جوازة فتبوظولها الباقي من عمرها لو حبّت تقضيه مع حد تاني.. ليه؟"

يسرا

4 (2)

أما يسرا فأعلنت اعتراضها على القانون بطريقة فنّية، إذ غرّدت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلة "قانون الحضانة الجديد محتاج فيلم لإيناس الدغيدي.. فاكرين فيلم "عفوًا أيها القانون"؟

وفاء عامر

5 (1)

انزعجت وفاء عامر من القانون الجديد، وكتبت عبر صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك "الست اللي بتطالب بقهر المطلقة في مجلس الشعب للأسف، لابد من الكشف على قواها العقلية، أو عرضها على طبيب نفسي، مش عيب على فكرة، ليس على المريض حرج، ويبدو أن نساء مصر فاض الكيل بهم، احترموا من أوصى الله بيهم، احترموا من غيّروا التاريخ، احترموا أنفسكم، فلو احترمتم أنفسكم ما كان هذا القانون المعيب، والذي يعد سبة في جبين الوطن".

اترك تعليقاً