فيروز توحد العالم العربي في عيدها الـ81

فيروز توحد العالم العربي في عيدها الـ81

آندريه داغر

ربما نختلف على الكثير من الأمور في عالمنا العربي، ولكننا نتوحد على حب سفيرتنا إلى النجوم السيدة فيروز، وفي عيد ميلادها الـ81 الذي يصادف اليوم الاثنين الـ21 من تشرين الثاني/نوفمبر.

وغرد نجوم العالمي العربي وإعلاميوه بعبارات الاحترام والمحبة لفنانة أعطت صوتها لكل الأوطان العربية.

الفنانة الإماراتية أحلام عبرت عن محبتها لفيروزعبر تغريدة كتبت فيها: “هي الناي.. هي الصباح هي رسالة حب من كوكبٍ آخر هي عطر الليل ونفحات الصباح”.

1

بدوره عيّد النجم اللبناني عاصي الحلاني فيروز على طريقته قائلاً: “رح منضل نحبك تتخلص الدني”.

4

أما الفنانة اللبنانية إليسا، فتمنت لفيروز عيد ميلاد سعيد، وأضافت :” فيروز أسطورة حية ورمز.. نحن محظوظون جدا لأننا نعيش في عصر تتواجد به.. عيد ميلاد سعيد”.

5

وكتبت الفنانة السورية رويدا عطية في عيد فيروز قائلة: “لما بغني اسمك بشوف صوتي غلي.. ايدي صارت غيمه،، وجبيني علي.. يا فيروز”.

8

وقالت الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات: “صوتك بوصلة حياتي”، بينما زوجها الشاعر والإعلامي زاهي وهبي كتب: “حين يُصادف عيد ميلاد السيدة فيروز مع عيد العَلَم أي 21 تشرين الثاني… فهذا يعني أنها بمثابة الأرزة في عَلمِنا”.

3

وشارك الفنان اللبناني يوسف الخال مع المحتفلين بعيد فيروز حيث غرّد قائلا: “للموسيقى أم اسمها فيروز”، أما شقيقته الفنانة وردة الخال، فاختصرت محبتها لفيروز بالجملة التالية: “فيروز.. صوت من زرقة السماء..”.

13

بدوره، كتب الفنان اللبناني زين العمر: “بنحبك وبنحب لبنان تا تخلص الدني”.

11

أمّا الممثلة نادين نسيب نجيم كتبت: “فيروز ذكريات الطفولة ذكريات الحرب والسلام ذكريات الفرح والحزن ذكريات ماضىٍ بصوت لن يتكرر”.

10

بينما قالت الممثلة باميلا الكيك: “لبنان كان بلد عادي لولا وُجودِك”، الإعلامي نيشان قال: “فيروز هي اسوارة العمر المشغولي بالدّهَب”، وفي تغريدة أخرى وصف فيها فيروز “بالوطن” حيث قال “لنا وطننا لبنان، وللبنان وطنه فيروز”.

7

الممثلة والإعلامية إيمي صياح كتبت: “ما حدا يعرف بمطرحنا.. غير السما وورق تشرين ويقل لي بحبّك أنا بحبّك.. ويهرب فينا الغيم الحزين.. “انشاالله سنينك طويلة”.

2

أمّا الإعلامية بولا يعقوبيان قالت لفيروز: “أجمل ما في زمني المثقل بالهزائم والهموم، إنه زمن فيروز من قلبي سلام لفيروز ٨١ سنة من الإبداع من لبنان”.

14

ورافق عيد أيقونة الفن العربي فيروز عبر موقع تويتر مجموعة من الهاشتاغ مثل #فيروز_عيدنا #هوا_فيروز، و #من_قلبي_سلام_لفيروز، وعبرت الصحافية نضال الأحمدي عن دعمها للهاشتاغ الأخير بالقول: “هذا الهاشتاغ تحية منا لفيروزنا وسنفعل ذلك لكل فنان حقيقي على مدار الأيام”.