تجنبي تشقق شفتيكِ في الشتاء بهذه ال...

ابتسامتك

تجنبي تشقق شفتيكِ في الشتاء بهذه الطرق الأربعة!

تتعرض الشفاه دائًما للتشقق، خاصة في الشتاء، وذلك لبرودة الطقس وجفاف البشرة والجلد، لذا لا بد أن تكوني أكثر حرصًا لحماية نفسكِ من هذه التشققات. قدم موقع" thehealthsite" العديد من الطرق لتتجنبي تشقق شفتيكِ في الشتاء. * استخدمي زيت الأرجان؛ لأنه يتم امتصاصه بسهولة، ويحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، كما يحتوي على فيتامين E؛ ما يعمل على تجديد خلايا الجلد وتحسين نسيج البشرة. * نقص الفيتامينات يؤدي إلى تشقق الشفاه، لذلك تناولي الخضراوات مثل الطماطم والجزر والخضراوات الورقية بكثرة، واحرصي أيضًا على تناول المكسرات والحبوب الكاملة والشوفان ومنتجات الألبان. * يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للترطيب ومنع

تتعرض الشفاه دائًما للتشقق، خاصة في الشتاء، وذلك لبرودة الطقس وجفاف البشرة والجلد، لذا لا بد أن تكوني أكثر حرصًا لحماية نفسكِ من هذه التشققات.

قدم موقع" thehealthsite" العديد من الطرق لتتجنبي تشقق شفتيكِ في الشتاء.

* استخدمي زيت الأرجان؛ لأنه يتم امتصاصه بسهولة، ويحتوي على أحماض دهنية غير مشبعة، كما يحتوي على فيتامين E؛ ما يعمل على تجديد خلايا الجلد وتحسين نسيج البشرة.

* نقص الفيتامينات يؤدي إلى تشقق الشفاه، لذلك تناولي الخضراوات مثل الطماطم والجزر والخضراوات الورقية بكثرة، واحرصي أيضًا على تناول المكسرات والحبوب الكاملة والشوفان ومنتجات الألبان.

img

* يعتبر زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للترطيب ومنع تشقق الشفاه، وأيضًا يمكن استخدامه كمزيل لأحمر الشفاه.

* استخدام أحمر الشفاه اللامع يرطبها أكثر من أحمر الشفاه المطفي، تجنبي استخدام الصابون على الشفاه.