نصائح تضمن لك التخلص من مشكلة جفاف اليد الدائم

نصائح تضمن لك التخلص من مشكلة جفاف اليد الدائم

لو أن يديك دائمتا الجفاف والخشونة، حتى لو كانت بشرة وجهك وجسمك ناعمة، فلا داعي للقلق؛ لأن كثرة الأشياء التي تتعرض لها اليدان بشكل متكرر، بدءا من المياه التي تستخدم في غسل الأطباق وانتهاء بدرجات الحرارة المنخفضة شتاء، تجعلهما أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، وربما تزداد الأمور سوءا، وتصيبهما التشققات في بعض الأحيان.

ومع هذا، فإن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تسهم في زيادة نعومة اليدين، وهو ما نلقي عليه الضوء بقدر أكبر من الاستفاضة وفق آراء خبراء وأطباء جلدية بهذا الصدد.

نستعرض فيما يلي 5 طرق من الممكن أن تفيد في تعزيز نعومة اليدين بشكل مميز وهي:

1- استخدام بدائل لغسول اليد التقليدي

الفكرة هي أن المكونات التي تدخل في تصنيع معظم منتجات غسل اليدين التقليدية قد تنزع بشرة اليدين الكثير من زيوتها الطبيعية، خاصة في حال استخدامها بكثرة، ولهذا يعد استخدام منظف خفيف ولطيف على البشرة من الأفكار الجيدة التي تفيد في تنعيم البشرة.

2- ترطيب اليدين مباشرة بعد استخدام الماء

حتى لو قمت باستبدال منتج غسل اليدين، فالحقيقة التي يجب معرفتها هي أن الماء نفسه يصيب البشرة بجفاف تام، ولهذا يجب وضع كريم ترطيب اليد مباشرة بعد التعرض للماء، وذلك لضمان حبس الترطيب وبالتالي تعزيز نعومة اليدين، وهو ما يمكن فعله مرتين يوميا على الأقل، على أن تكون من ضمنها مرة قبل الخلود إلى النوم مباشرة.

3- وضع طبقات من الكريم على اليدين

ينصح كذلك بوضع كريمات الترطيب على اليدين في صورة طبقات من الأخف للأثقل، ويمكن البدء بكريم يحتوي على مرطبات تجذب الماء إلى الجلد وتحبسه مثل الجلسرين وحمض الهيالورونيك، ثم استخدام نوع آخر به مطريات تنعم البشرة مثل مركبات السيراميد.

4- ارتداء قفازات من القطن ليلا

تُكمِل تلك القفازات القطنية الدور الذي تقوم به الكريمات، خاصة عند ارتدائها قبل النوم، إذ تُبقِي القفازات الكريم في مكانه، ما يزيد من فعاليته ويوفر بيئة تساعد على حبس الرطوبة، وهو ماسيعمل بالتبعية على تحسين مستوى النعومة والترطيب بعد الاستيقاظ.

5- تجربة كريم تقشير اليدين

يحظى التقشير بدور مهم على صعيد التصدي لخشونة وجفاف البشرة، لكن يجب التدقيق في اختيار نوعيات الكريم التي تفيد بهذا الشأن؛ إذ توجد أنواع تكون قاسية على البشرة، ولهذا يجب تجنبها، منعا للتعرض للتهيج أو لتفاقم المشكلة. ولذلك يفضل الاستعانة بكريم ترطيب يحتوي على مقشر لطيف لضمان تقشير وتغذية البشرة بشكل جيد وللمساعدة في التخلص من تراكمات خلايا الجلد الميت وبالتالي تعزيز نعومة اليدين.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com