هل يصلح وضع بياض البيض على وجهك؟

بشرة

هل يصلح وضع بياض البيض على وجهك؟

تحب النساء الاهتمام ببشراتهن، فمنذ القدم وهن يصنعن علاجات منزلية للبشرة، لتنتقل طرق عنايتهن بالبشرة من جيل إلى جيل بدءا من معجون الأسنان وانتهاء بوصفة قناع بياض البيض. وفي السطور الآتية سنكشف لكِ من أين جاءت فكرة هذا القناع، وما يفعله للبشرة وهل هو آمن حقاَ أم لا، من خلال ميشيل هنري، دكتورة الأمراض الجلدية في كلية طب ويل. ما قصة قناع بياض البيض؟ يتكون بياض البيض من الماء والليزوزيم والبروتين، ومن بعض الفوائد المزعومة هي أن بياض البيض يساعد في ترطيب البشرة، ويمنع البكتيريا المسببة لحب الشباب من الدخول إلى أجسامنا بسبب وجود الليزوزيم الذي يعمل كمطهر إلى حد

تحب النساء الاهتمام ببشراتهن، فمنذ القدم وهن يصنعن علاجات منزلية للبشرة، لتنتقل طرق عنايتهن بالبشرة من جيل إلى جيل بدءا من معجون الأسنان وانتهاء بوصفة قناع بياض البيض.

وفي السطور الآتية سنكشف لكِ من أين جاءت فكرة هذا القناع، وما يفعله للبشرة وهل هو آمن حقاَ أم لا، من خلال ميشيل هنري، دكتورة الأمراض الجلدية في كلية طب ويل.

ما قصة قناع بياض البيض؟

يتكون بياض البيض من الماء والليزوزيم والبروتين، ومن بعض الفوائد المزعومة هي أن بياض البيض يساعد في ترطيب البشرة، ويمنع البكتيريا المسببة لحب الشباب من الدخول إلى أجسامنا بسبب وجود الليزوزيم الذي يعمل كمطهر إلى حد ما.

هل وضع بياض البيض على وجهك آمن؟

img

إن استخدام بياض البيض على وجهك، إما كقناع مضاد للشيخوخة أو كعلاج موضعي لا يستحق المجازفة، وذلك بسبب وجود الكثير من المخاطر منها:

التحسس

قد تعاني بعض النساء من حساسية البيض، ويعتقدن أن تلك الحساسية تصيبهن فقط في حال أكله، ولكن ما لا يعرفنه أنه حتى وفي حال وضعهن بياض البيض على البشرة فسوف تصيبهن الحساسية، والطفح الجلدي؛ ما يؤدي إلى التهاب في البشرة.

عدوى السالمونيلا

هناك العديد من التحذيرات حول عدم تناول الأطعمة النيئة؛ لأنها تؤدي إلى عدوى السالمونيلا، فمن الممكن أن تكون متواجدة في البيض وتنتقل إلى بشرتك وتؤدي إلى حدوث تهيج في الجلد، حتى لو لم تكن لديك حساسية.

التهابات أخرى

لا يفضل تطبيق الطعام نيئا على البشرة، خاصة إذا كنتِ تعانين من جروح أو حبوب؛ لأن بياض البيض مادة خام ويمكن أن يسبب عدوى ثانوية.

خطر على الأطفال

إذا كان أحد أفراد أسرتك مصابا بحساسية البيض، وخاصة الأطفال، فمن الممكن أن يسبب خطرا على حياتهم وخاصة أن البيض يعد ثاني مسببات الحساسية شيوعا عند الأطفال.

وبغض النظر عن المخاطر المحتملة، إلا أن استخدام بياض البيض قد يشعرك بالنعومة والشد في البداية، لكن بمجرد غسل القناع سوف تختفي تلك النتائج.

وينصح قبل وضع أي ماسك على البشرة للمرة الأولى بأن تقومي بوضع القليل منه على كف اليد أو أسفل الذقن أو خلف الأذن لمدة 15 دقيقة، وفي حال احمرار المناطق أو تورمها، يجب تجنب وضعه على الوجه.