كيف تُحافظين على بشرتك في الشتاء؟ ا...

بشرة

كيف تُحافظين على بشرتك في الشتاء؟ السعودية شوق القحطاني عندها الحل!

يعتبر فصل الشتاء هو الأصعب بين فصول السنة من حيث العناية بالبشرة، فغالبًا ما تكون البشرة في الشتاء جافة وباهتة ومتشققة بما في ذلك اليدان والشفتان، ومع ذلك فهناك خطوات بسيطة يمكنها علاج تلك المشكلات فقط إذا قررتِ العناية ببشرتك لتحصلي على المظهر الجذاب والمشرق حتى في الأيام الباردة. فوشيا التقت خبيرة التجميل السعودية شوق القحطاني التي قدّمت أهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء : تقول القحطاني إن العناية المستمرة والحلول الطبيعية هي الأفضل، فالجمال الطبيعي هو ما يُميّز كل أنثى واثقة بنفسها، كما تنصح جميع الفتيات بشرب كميات كافية من الماء، فغالبًا ما تنسين شرب المياه خلال

يعتبر فصل الشتاء هو الأصعب بين فصول السنة من حيث العناية بالبشرة، فغالبًا ما تكون البشرة في الشتاء جافة وباهتة ومتشققة بما في ذلك اليدان والشفتان، ومع ذلك فهناك خطوات بسيطة يمكنها علاج تلك المشكلات فقط إذا قررتِ العناية ببشرتك لتحصلي على المظهر الجذاب والمشرق حتى في الأيام الباردة.

فوشيا التقت خبيرة التجميل السعودية شوق القحطاني التي قدّمت أهم النصائح الجمالية للعناية بالبشرة في فصل الشتاء :

تقول القحطاني إن العناية المستمرة والحلول الطبيعية هي الأفضل، فالجمال الطبيعي هو ما يُميّز كل أنثى واثقة بنفسها، كما تنصح جميع الفتيات بشرب كميات كافية من الماء، فغالبًا ما تنسين شرب المياه خلال الشتاء؛ لأن برودة الجو تقلل الإحساس بالعطش، ولكن يجب عليكِ أن تُذكّري نفسك بتناول المياه، فقط احملي معك زجاجة من المياه أينما ذهبت لتصبح أمامك.

وبما أن فصل الشتاء هو فصل المشروبات الساخنة فاختاري شرب الأعشاب مرة إلى مرتين في اليوم، فهذا يساعد على تنشيط بشرتك وإمدادك بالسوائل اللازمة لنضارتها.

img

وأوضحت القحطاني أن النوم العميق بوقت مبكر، وإزالة المكياج قبل النوم، واتباع نظام غذاء صحي، بالإضافة إلى الترطيب اليومي كل هذا يساعد على نضارة البشرة وإشراقها.

وتابعت:" لابد من استخدام المقشرات الطبيعية لمرة واحدة في الأسبوع، وأن لا تستغني الفتاة عن ترطيب البشرة بالزيوت والمستحضرات المناسبة لها بشكل يومي".

أما بالنسبة لليدين والقدمين عند حلول فصل الشتاء فيجب أن تتذكري جيدًا أن أول أجزاء جسمك تأثرًا بالبرودة هو الكفان والقدمان، والحل يكمن في خطوتين؛ الأولى هي التدفئة الجيدة وارتداء القفازات والجوارب السميكة أثناء الخروج من المنزل، وإذا كانت القفازات تعيق حركتك وتزعجك اختاري الأنواع القطنية فهي خفيفة وتسهل الحركة.

أما الجوارب فتجنبي ارتداء الخفيفة منها وارتدي السميكة؛ لأنها تحمي القدمين من البرودة والتشقق، ولا تنسي الترطيب اليومي بشكل مستمر.

وغالبًا ما تعاني النساء من تشقق الشفاه في الشتاء وقد يصل الأمر لنزيف الشفاه، ولعلاج هذه المشكلة عليكِ ترطيب بشرتك باستمرار باستخدام بلسم الشفاه حتى لو لم تواجهي هذه المشكلة بعد، فالوقاية خير من العلاج.

img