ما تأثير نظامكِ الغذائيّ على بشرتكِ...

بشرة

ما تأثير نظامكِ الغذائيّ على بشرتكِ؟ لا تصدّقي هذه الخرافات!

تحرص كلّ امرأة، على الاهتمام بصحّة وجمال بشرتها، ولذلك، تلجأ الكثيرات إلى استخدام العديد من المنتجات، والاعتماد على الكثير من العلاجات التجميلية، لتعزيز جمال وصحة بشرتهنّ. وبالإضافة إلى المنتجات، كثيرًا ما يتمّ الرّبط بين النظام الغذائيّ، وصحة البشرة، ولكنْ، ليس كلّ ما يُقال بشأن ذلك صحيحًا، لذا، ووفقًا لخبراء الجمال والبشرة، لا تصدّقي الخرافات التالية: القهوة جيّدة لبشرتكِ القهوة في حدّ ذاتها، ليست خطيرة، ولكنّها تُعدّ مدرّة للبول، ويمكن أنْ تؤدّي إلى الإصابة بالجفاف، سواء الجسم، أو البشرة، لذا، يجب عدم الافراط في شرب القهوة، واستهلاكها باعتدال. بودرة الكولاجين تعزّز البشرة يوضّح الخبراء، أنّ الاعتماد على حبوب الكولاجين، أو مشروباتها،

تحرص كلّ امرأة، على الاهتمام بصحّة وجمال بشرتها، ولذلك، تلجأ الكثيرات إلى استخدام العديد من المنتجات، والاعتماد على الكثير من العلاجات التجميلية، لتعزيز جمال وصحة بشرتهنّ.

وبالإضافة إلى المنتجات، كثيرًا ما يتمّ الرّبط بين النظام الغذائيّ، وصحة البشرة، ولكنْ، ليس كلّ ما يُقال بشأن ذلك صحيحًا، لذا، ووفقًا لخبراء الجمال والبشرة، لا تصدّقي الخرافات التالية:

القهوة جيّدة لبشرتكِ

القهوة في حدّ ذاتها، ليست خطيرة، ولكنّها تُعدّ مدرّة للبول، ويمكن أنْ تؤدّي إلى الإصابة بالجفاف، سواء الجسم، أو البشرة، لذا، يجب عدم الافراط في شرب القهوة، واستهلاكها باعتدال.

بودرة الكولاجين تعزّز البشرة

يوضّح الخبراء، أنّ الاعتماد على حبوب الكولاجين، أو مشروباتها، أو بودرتها، لن يؤثّر مباشرة على بشرتكِ، وذلك لأنّه سيتمّ هضمه من قِبل الجهاز الهضميّ، ولن يصل إلى الجلد.

الشّوكولاتة تسبّب حبوب

img

يعتمد تأثير الشوكولاتة لبشرتكِ على مصدرها ومكوّناتها ونوعها أيضًا، كما أوضح الخبراء أنّ الشوكولاتة الدّاكنة لها تأثير إيجابيّ على البشرة والصحّة العامة، إذْ تحتوي على أكثر من 70% من الكاكاو، والذي يُعدّ مصدرًا ممتازًا لمضادات الأكسدة، والتي لها دور وقائيّ للبشرة والجسم.

بينما تستمدّ خرافة أنّ الشوكولاتة تسبب الحبوب، من أنّ بعض منتجات الألبان في بعض الحلويات تؤدّي إلى الحبوب أحيانًا.

الأفوكادو رائع للبشرة

في حين أنّ الأفوكادو والفواكه الحمضية، تستخدم كثيرًا في أقنعة الوجه، إلا أنّه لا يناسب الجميع، حيث قد يفاقم حساسية اللاتكس لدى البعض، وقد يؤدّي التطبيق الموضعيّ للأفوكادو، إلى حدوث طفح جلدي شديد، أو ظهور بثور، كما قد يتفاقم الأمر، ويحدث ضيق تنفّس وتورّم الممرات الهوائية، أو ما يعرف بـ "التأق"، وهو عبارة عن حالة حادّة من فرط الحساسية.

المنتجات الطبيعية تحسّن مظهر الجلد

قد تتعجبين، ولكنّ الخبراء أوضحوا، أنّ المنتجات الطبيعية، مثل الكركم وفيتامين C و E والكمون وغيرهم، لا يحسنوا مظهر الجلد، حيث إنّه على الرّغم من فوائد تلك المكوّنات، إلا أنّها في الحقيقة غير مجدية، لأنّها لا تخترق طبقات الجلد العليا، ممّا يعني أنّ بشرتكِ لا تستفيد منها.