لماذا تتضرّر البشرة بمناطق مُتعددة من الوجه؟.. وما هو العلاج؟
لماذا تتضرّر البشرة بمناطق مُتعددة من الوجه؟.. وما هو العلاج؟لماذا تتضرّر البشرة بمناطق مُتعددة من الوجه؟.. وما هو العلاج؟

لماذا تتضرّر البشرة بمناطق مُتعددة من الوجه؟.. وما هو العلاج؟

إن كنتِ تعانين سيدتي من بعض مشكلات البشرة من وقت لآخر، فربما يكون السبب وراء ذلك هو امتلاكك بشرة غير جيدة، لكن دكتور يانيس ألكسندريديس، جراح التجميل الشهير في لندن، أكد أن المنطقة التي تصاب بمشكلة في الوجه ربما تكشف عن سبب حدوث المشكلة الرئيس، موضحًا أن الوجه يمكن أن يُقَسَّم هنا إلى "مناطق"، وأن هناك أسبابًا مختلفة لحدوث المشكلات في مناطق الوجه المختلفة.

الأسباب

وقسَّم يانيس بهذا الخصوص الوجه إلى عدة مناطق وكشف عن الأسباب التي تقف وراء إصابة المناطق بمشكلات عدة؛ فقد أشار إلى أن سبب ظهور بقع في الجزء العلوي من الوجه، خاصة حول الحاجبين، الخدين والأنف هو إفراز الزيوت بشكل زائد، العرق الزائد، ومنتجات تصفيف الشعر وسوء التغذية.

كما أن ظهور بقع في النصف السفلي من الوجه (الخد من أسفل، الفكين والذقن) يأتي بسبب التقلبات الهرمونية واستخدام الموبايل الذي قد يسبب انتشار البكتيريا بكافة أنحاء الوجه، فيما يظهر حب الشباب، والرؤوس البيضاء والخراجات بكافة أنحاء الوجه بسبب العوامل البيئية، والنظام الغذائي والخلل البكتيري.

نصائح

ونصح يانيس في السياق نفسه بإمكانية اتباع بعض النصائح التي تساعد السيدات على التخلص من البقع والمشكلات الجلدية التي تداهم مناطق الوجه المختلفة، وذلك بالعمل على تقشير البشرة باستمرار؛ لأن ذلك يعمل على تنظيفها ومنع ظهور الرؤوس السوداء، وتنظيف البشرة أكثر من مرة يوميًا لضمان الحفاظ على نظافة الوجه وحيويته، بالإضافة إلى استخدام المنتجات المطهرة والمعززة لبريق البشرة؛ لأن من شأنها تنشيط البشرة المتعبة، واستخدام تقنيات العلاج بالضوء لمعالجة البقع وتحسين البشرة السيئة، وأخيرًا تحصين البشرة بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح وتجديد حيوية البشرة.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com