بشرة

قبل فوات الأوان.. هكذا تحمينَ رقبتكِ من التجاعيد!

قبل فوات الأوان.. هكذا تحمينَ رقبتك...

يُصاب جلد الرقبة عند بلوغ سن معينة بالترهّل وتظهر التجاعيد على الرغم من أنها قد لا تظهر على الوجه. ولمساعدتك في تجنّب الوصول إلى هذه المرحلة، نشر موقع "بابا ميل" بعض التدابير التي يمكن اتخاذها لجعل البشرة حول رقبتك تبدو أفضل. تحفيز الدورة الدموية بدايةً عليك اتباع برنامج تمارين صحي عام يُحفز الدورة الدموية في كافة أجزاء الجسم بما فيها الرقبة. واحرصي دائمًا على دهن رقبتك بواقي الشمس، حيث إن التعرُّض المفرط للشمس قد يتسبب في شيخوخة الجلد، وبإمكانك أيضًا استخدام بعض مستحضرات الوجه لهذا الغرض لكن ليس ضروريًا استخدام مستحضرات باهظة الثمن. كما يُنصح بمعالجة أية بثور على الرقبة

يُصاب جلد الرقبة عند بلوغ سن معينة بالترهّل وتظهر التجاعيد على الرغم من أنها قد لا تظهر على الوجه.

ولمساعدتك في تجنّب الوصول إلى هذه المرحلة، نشر موقع "بابا ميل" بعض التدابير التي يمكن اتخاذها لجعل البشرة حول رقبتك تبدو أفضل.

تحفيز الدورة الدموية

بدايةً عليك اتباع برنامج تمارين صحي عام يُحفز الدورة الدموية في كافة أجزاء الجسم بما فيها الرقبة.

واحرصي دائمًا على دهن رقبتك بواقي الشمس، حيث إن التعرُّض المفرط للشمس قد يتسبب في شيخوخة الجلد، وبإمكانك أيضًا استخدام بعض مستحضرات الوجه لهذا الغرض لكن ليس ضروريًا استخدام مستحضرات باهظة الثمن.

كما يُنصح بمعالجة أية بثور على الرقبة حيث إنها تشي بوجود التجاعيد على الرقبة، وإن كنت من المدخنات، فجرّبي الإقلاع عن التدخين ذلك أنه يساهم في ظهور التجاعيد حول الشفتين ويعطي الانطباع بأن جلد الرقبة يعاني من الشيخوخة.

تمارين خاصة للرقبة

اجلسي على كرسي مع إمالة رأسك للخلف والتحديق في السقف وعيناك مغمضتان، وابدأي المضغ فستشعرين بالشد في الجلد حول الرقبة، وابقي على نفس الوضع وكأنه محاولة تقبيل السقف ثم مدي لسانك كما لو كنت تحاولين لمس ذقنك.

وهناك أيضًا تمرين ثانٍ يتمثّل بإبقاء رأسك عاليًا للمحافظة على جلد الرقبة مشدودًا، وعليك تحاشي النظر للأسفل وبدون إرخاء الكتفين، حيث يزيد هذا الوضع من التجاعيد على جلد الرقبة.

أمّا إذا كنت تستخدمين الكومبيوتر، فالنصيحة المهمة هنا أن تكون الشاشة عالية نوعًا ما حتى لا يضطرك النظر إلى الأسفل.

 

اترك تعليقاً