كيف يستطيع الرجل تقشير بشرَته بخلطا...

بشرة

كيف يستطيع الرجل تقشير بشرَته بخلطات مُعدّة منزليًا؟

تقشير البشرة وتنظيفها ليس حكراً على النساء فقط؛ إذ تتعرض بشرة الرجال للتأثيرات نفسها التي تتعرض لها بشرة النساء، لذا، فإن الاهتمام بها مطلب ضروري للحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب من خلال تقشيرها. منافع تقشير بشرة الرجال تعود عليهم بحسب خبيرة التجميل جنيفر عسكر بجعل بشرتهم نظيفة، خالية من الأوساخ والغبار، ولامعة ونضرة، وتوقف أعراض الشيخوخة. ومن المعروف، بأن بشرة الرجال تحتوي على دهون تزيد على دهون النساء بنسبة ١٥%، كما أن مساماتها أوسع، لذلك يجب تنظيف بشرتهم وتقشيرها مرتيْن أسبوعياً. نصائح لتقشير بشرتهم جملة من النصائح قدمتها الخبيرة عسكر أثناء عملية تقشير بشرة الرجال، أولها: - تجنُّب

تقشير البشرة وتنظيفها ليس حكراً على النساء فقط؛ إذ تتعرض بشرة الرجال للتأثيرات نفسها التي تتعرض لها بشرة النساء، لذا، فإن الاهتمام بها مطلب ضروري للحصول على بشرة نظيفة خالية من العيوب من خلال تقشيرها.

منافع تقشير بشرة الرجال

تعود عليهم بحسب خبيرة التجميل جنيفر عسكر بجعل بشرتهم نظيفة، خالية من الأوساخ والغبار، ولامعة ونضرة، وتوقف أعراض الشيخوخة.

ومن المعروف، بأن بشرة الرجال تحتوي على دهون تزيد على دهون النساء بنسبة ١٥%، كما أن مساماتها أوسع، لذلك يجب تنظيف بشرتهم وتقشيرها مرتيْن أسبوعياً.

نصائح لتقشير بشرتهم

img

جملة من النصائح قدمتها الخبيرة عسكر أثناء عملية تقشير بشرة الرجال، أولها:

- تجنُّب استخدام المياه الساخنة خشية جفاف البشرة، واستبدالها بالمياه الباردة أو المعتدلة.

- تجفيف الوجه بالمنشفة بنعومة، دون الضغط عليها، كي لا يؤدي إلى ترهلها على المدى البعيد.

- استخدام فرشاة لتقشير الوجه كل بضعة أيام للتخلص من الجلد الميت والأوساخ العالقة، إذ تترك هذه العملية بشرته صحية ولامعة وناعمة، وتجعل شعر الوجه أكثر استعداداً لحلاقة أكثر سهولة.

خلطات منزلية

واحدة من الخلطات بحسب عسكر، تتكون من القليل من الليمون مع ملعقة كبيرة من السكر، يتم خلطهما، ووضعهما على الوجه مع التدليك لمدة ٥ دقائق، وبعدها يشطف وجهه بماء بارد، على أن تُكرر هذه العملية مرتيْن في الأسبوع.

ويمكنه أيضاً مزج ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من السكر أو الملح البحري وفرك بشرته بها مدة ٥ دقائق ثم غسلها بماء بارد، أيضاً مرتيْن أسبوعياً، ومن المهم بعد قيامه بكل عملية، وضع اللوشن تلقائياً حفاظاً على بشرته من الخشونة.