بشرة

ِدقيق الحمّص يُضفي الجمال على بشرتكِ.. طبّقي هذه الوصفات قبل عُرسك!

ِدقيق الحمّص يُضفي الجمال على بشرتك...

مع الاستعدادات للزّفاف، تحرص كلّ عروس على الاعتناء بصحّتها، وجمال بشرتها، وشعرها، حتى تظهر بإطلالة مشرقة، ومن بين الوصفات والمستحضرات الشائعة، هناك مكوّن بسيط، دائمًا ما يكون منسيًا، فيما يتعلّق بالاهتمام بالبشرة وجمالها، وهو الحمّص. يتميّز الحمّص بفعاليته في تعزيز جمال، وصحة البشرة، وخاصّة عند استخدام دقيق الحمّص، لذلك، نقدّم لكلّ عروس من مجلة "بولد سكاي" هذه الوصفات المميّزة لدقيق الحمّص، لإشراقة لا تُقاوم يوم الزّفاف: دقيق الحمّص مع الحليب الخام يساعد الدقيق في تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميّت، بينما يساعد الحليب في ترطيب البشرة، وتنعيمها. المكوّنات - ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص. - ملعقة كبيرة من مسحوق خشب

مع الاستعدادات للزّفاف، تحرص كلّ عروس على الاعتناء بصحّتها، وجمال بشرتها، وشعرها، حتى تظهر بإطلالة مشرقة، ومن بين الوصفات والمستحضرات الشائعة، هناك مكوّن بسيط، دائمًا ما يكون منسيًا، فيما يتعلّق بالاهتمام بالبشرة وجمالها، وهو الحمّص.

يتميّز الحمّص بفعاليته في تعزيز جمال، وصحة البشرة، وخاصّة عند استخدام دقيق الحمّص، لذلك، نقدّم لكلّ عروس من مجلة "بولد سكاي" هذه الوصفات المميّزة لدقيق الحمّص، لإشراقة لا تُقاوم يوم الزّفاف:

دقيق الحمّص مع الحليب الخام

يساعد الدقيق في تقشير البشرة، وإزالة خلايا الجلد الميّت، بينما يساعد الحليب في ترطيب البشرة، وتنعيمها.

المكوّنات

- ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص.

- ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصّندل.

- 2 أو 3 ملعقة كبيرة من الحليب الخام.

الطريقة

أضيفي الدقيق، ومسحوق خشب الصندل، والحليب في وعاء، ثم اخلطي المكوّنات جيدًا، لتحضير معجون ناعم، وبعد ذلك، ضعي الخليط على وجهكِ النظيف، واتركيه لمدة 15-30 دقيقة، قبل شطفه بالماء البارد.

دقيق الحمّص والليمون

قناع مثاليّن يخلصكِ من آثار الشمس، وخلايا الجلد الميتة، كما يعمل الليمون بمثابة مبيض طبيعيّ لتفتيح البشرة.

المكوّنات

- ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص.

- ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصّندل.

- ½ ملعقة كبيرة من مسحوق العدس الأحمر.

- رشة من الكركم.

- 2 أو 3 من قطرات عصير ليمون طازج.

- بضع قطرات من ماء الورد.

الطريقة

اخلطي المكوّنات السّابقة في وعاء، واحرصي على أنْ لا تكون العجينة سميكة، أو سائلة جدًا، ثمّ ضعي الخليط على وجهكِ، وعنقكِ، واتركيه لبضع دقائق، حتى يجفّ، قبل غسله بالماء الفاتر.

دقيق الحمّص مع الزبادي ونخالة القمح

نخالة القمح، هي القشرة الخارجية للقمح، واستخدامها مع دقيق الحمّص، يساعد في تقشير البشرة، بينما يحتوي الزبادي على حمض الاكتيك، الذي يساعد في تفتيح البشرة.

المكونات

- ملعقة كبيرة من دقيق الحمّص.

- ملعقة كبيرة من نخالة القمح.

- 1 أو 2 ملعقة كبيرة من الزبادي.

-رشة كركم.

- زيت سمسم.

الطريقة

أولًا، عليكِ تطبيق بعض من زيت السمسم الدافئ على وجهكِ، ودلّكيه بلطف، مع تركه لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك اخلطي المكوّنات السّابقة جيدًا، حتى يتشكّل خليط ناعم، ثمّ ضعيه على وجهكِ المدهون بالزيت، ودلّكيه في حركات دائرية، واتركيه لمدة 30 دقيقة، قبل غسله بالماء الفاتر.

واظبي على استخدام الوصفة، التي تعجبكِ مرتين كلّ أسبوع، ويمكنكِ المبادلة بين الوصفات.

 

اترك تعليقاً