بشرة

لماذا يتكرر ظهور حب الشباب في المكان نفسه؟

لماذا يتكرر ظهور حب الشباب في المكا...

محتوى مدفوع

تشكل الحبوب مشكلة مؤرقة للغاية، وخاصة عند تكرار ظهورها في المكان نفسه كل فترة، وعلى الرغم من اهتمامك ببشرتك وحرصك على التخلص من الحبوب، إلا أنك تلاحظين أن مجهوداتك غير مجدية وتحتارين في السبب، ولكنك تنسين أن السبب قد يكمن في بعض عاداتك التي تؤثر على بشرتك. وفيما يلي ستعرفين أسباب تكرار ظهور الحبوب بالمكان نفسه: المكياج غير المناسب يوضح الدكتور "آلان ميشون"، أن بعض منتجات المكياج تسبب انسداد المسام؛ ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، كما أوصى بضرورة أن يكون المكياج من النوع  non-comedogenic الذي لا يسد المسام. منتجات الشعر إذا كانت الحبوب ترتكز على

تشكل الحبوب مشكلة مؤرقة للغاية، وخاصة عند تكرار ظهورها في المكان نفسه كل فترة، وعلى الرغم من اهتمامك ببشرتك وحرصك على التخلص من الحبوب، إلا أنك تلاحظين أن مجهوداتك غير مجدية وتحتارين في السبب، ولكنك تنسين أن السبب قد يكمن في بعض عاداتك التي تؤثر على بشرتك.

وفيما يلي ستعرفين أسباب تكرار ظهور الحبوب بالمكان نفسه:

المكياج غير المناسب

يوضح الدكتور "آلان ميشون"، أن بعض منتجات المكياج تسبب انسداد المسام؛ ما يمكن أن يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء، كما أوصى بضرورة أن يكون المكياج من النوع  non-comedogenic الذي لا يسد المسام.

منتجات الشعر

إذا كانت الحبوب ترتكز على جبهتك، فقد يكون السبب هو منتجات الشعر التي تشمل سبراي الشعر، والزيوت وغيرهما، لذا، عليكِ تجنب ملامسة تلك المنتجات بشرتك.

تطبيق المكياج بقسوة

هناك نوع من الحبوب يُسمى حب الشباب الميكانيكي أو الاحتكاكي، وهو الذي ينتج عن الحرارة الزائدة أو الضغط أو الاحتكاك وفرك الجلد، وأحيانًا ما تكثر الحبوب في منطقة العين؛ لأن الايشادو يحتاج إلى تطبيقه بقوة أكبر من منتجات المكياج الأخرى، لذلك، يُنصح بتغيير طريقتك.

لمس وجهك

عادة ما نلمس وجهنا كثيرًا دون ملاحظة ذلك، ولكن تلك العادة الشائعة تنقل البكتيريا والزيوت من يديكِ إلى وجهك؛ ما قد يؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء، بالإضافة إلى لمس الوجه دون غسل اليدين جيدًا بعد تناول الطعام.

فقع الحبوب

عادة ما يصعب مقاومة ترك الحبوب حتى تختفي وعدم فقعها بنفسك، ولكن يوضح "ميشون" إنه على الرغم من أن ذلك قد يبدو حلًا سريعًا، إلا أنه يمكن أن يعرض المسام  إلى البكتيريا؛ ما يؤدي إلى ظهور الحبوب في المنطقة نفسها عدة مرات، حتى وإن قمتِ بغسل المنطقة على الفور.

اترك تعليقاً