بشرة

لهذه الأسباب الصحية والجمالية.. تجنبي تجفيف وجهك بالمنشفة!

لهذه الأسباب الصحية والجمالية.. تجن...

محتوى مدفوع

لاشكّ أنّ اتباع روتين معين للعناية ببشرتك يزيد من نضارتها وإطلالتها المشرقة ويحافظ عليها من علامات التقدم في العمر، إلا أنّ بعض عاداتك اليومية مثل استخدام المنشفة لتجفيف وجهك بعد تنظيفه قد تضرّ جلدك على المدى الطويل، وتسبب ظهور التجاعيد في وقت مبكر على بشرتكِ. فالمنشفة تؤذي جلد البشرة الحساس على المدى الطويل ما يسبب ظهور علامات تقدم العمر وترهلات البشرة، كما أنّ وجود المناشف في الحمامات يجعلها بيئة للبكتيريا والجراثيم التي تنتقل بدورها إلى وجهك ما ينتج عنه عيوب ومشاكل البشرة وحب الشباب وبهتان الجلد، حتى وإن كنت حريصة على تغيير المناشف بشكل مستمر. وبحسب الدراسات فإن أفضل وسيلة

لاشكّ أنّ اتباع روتين معين للعناية ببشرتك يزيد من نضارتها وإطلالتها المشرقة ويحافظ عليها من علامات التقدم في العمر، إلا أنّ بعض عاداتك اليومية مثل استخدام المنشفة لتجفيف وجهك بعد تنظيفه قد تضرّ جلدك على المدى الطويل، وتسبب ظهور التجاعيد في وقت مبكر على بشرتكِ.

فالمنشفة تؤذي جلد البشرة الحساس على المدى الطويل ما يسبب ظهور علامات تقدم العمر وترهلات البشرة، كما أنّ وجود المناشف في الحمامات يجعلها بيئة للبكتيريا والجراثيم التي تنتقل بدورها إلى وجهك ما ينتج عنه عيوب ومشاكل البشرة وحب الشباب وبهتان الجلد، حتى وإن كنت حريصة على تغيير المناشف بشكل مستمر.

وبحسب الدراسات فإن أفضل وسيلة لتجفيف البشرة عن طريق الترتيب على الوجه لإنزال الماء، ما يحافظ على بقاء ترطيب بشرتك دون جفافها، ويسمح بامتصاص المنتجات المرطبة والتجميلية بشكل أفضل، إذ تسمح هذه الطريقة للمكونات النشطة مثل حمض الهيالورونيك والريتينول، بفرصة أفضل للوصول إلى مسام بشرتك مثل الإسفنجة، كما عليك أن تحرصي على وجود قطعة قماش ناعمة لوضع الأمصال ومرطبات بشرتك.

وفيما يلي 4 خطوات مثالية لتجفيف صحي لوجهك

هزي الماء الزائد على وجهك بيديك بعد تنظيف بشرتك.

رتبي بلطف على وجنتيك، لإنزال باقي قطرات المياه.

ابعدي المياه عن جبنيك بحركة دائرية للخارج.

استمري في الترتيب على وجهك حتى تختفي كل قطرات المياه

اترك تعليقاً