مقشر الخميرة الفورية.. لتنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت

مقشر الخميرة الفورية.. لتنظيف البشرة وإزالة الجلد الميت

مريم بومديان

يعمل تقشير الجسم على إزالة الطبقة السطحية الخارجية للبشرة والشوائب والأوساخ العالقة بها، كما يزيل طبقة الجلد الميت ويقاوم التجاعيد؛ لأنه يجدد خلايا البشرة الميتة ويكسبها الحيوية والإشراق ويزيل التصبغات الجلدية ويحافظ على نظافة المسامات ويمنع تكون البثور، وذلك بفضل تحريك الدورة الدموية واستفادة البشرة من المواد المغذية المستعملة في التشقير.

وقالت إيزابيل بيدرو، خبيرة التجميل الإسبانية لـ”فوشيا”، إن الخميرة الفورية تعد أفضل مقشر للبشرة نظراً لفوائدها المهمة للبشرة، فهي تقضي على البكتيريا المتراكمة على الجلد، وتحفز الجلد على إنتاج الخلايا البيضاء وإنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة المرونة.

كما تعمل على إزالة الشوائب من مسامات البشرة وتزيل الخلايا الميتة مع تغذية الجلد بالأملاح المعدنية الضرورية، وتعيد له النشاط والحيوية، لهذا ينصح باستعمالها كمقشر طبيعي لبشرة الجسم.

إليك طريقة استعمال الخميرة الفورية للتقشير:

تمزج جيدا ثلاث ملاعق من الخميرة الفورية مع نصف ملعقة من مسحوق الفلفل الأحمر الحلو وملعقة من مسحوق الحناء وقطعة صابون مذابة في حمام مريم، وتوضع المكونات في الخلاط الكهربائي لتتداخل العناصر مع بعضها جيدا وتصبح مثل الكريم، يدهن به الجسم كاملا ويترك مدة ربع ساعة ويقشر الجسم عن طريق التدليك بحركات دائرية وسيلاحظ تساقط الجلد الميت على شكل أوساخ، وتكرر الوصفة كل أسبوعين لتنظيف الجسم بالشكل الأمثل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com