بشرة

تفادي هذه العادات اليومية.. التي تعجّل بشيخوخة بشرتكِ!

تفادي هذه العادات اليومية.. التي تع...

محتوى مدفوع

كثير من النساء يقمنَ دون قصد، بمجموعة من الممارسات اليومية التي تؤثّر سلبا على بشرتهن، وتعجّل بشيخوختها. لذا يجب التوقّف فوراً عن ممارسة هذه الأخطاء من أجل المحافظة على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة. ومن أبرز هذه العادات : لمس الوجه باليدين يجب التوقف عن هذه العادة فوراً، وخاصة عند التواجد في وسائل المواصلات، أو في الأماكن المزدحمة، حيث تنتشر البكتيريا والعدوى، لذا يجب ألا تلمسي وجهكِ بيديكِ إلا بعد غسلهما جيدا بالماء والصابون. فرك الجسد رغم أن فرك جسدكِ ووجهكِ بيديكِ يمنحه نظارة مميزة، إلا أنه يقلّل للأسف من درجة الحموضة الطبيعية به، لذا يفضّل التوقّف عن هذه العادة،

كثير من النساء يقمنَ دون قصد، بمجموعة من الممارسات اليومية التي تؤثّر سلبا على بشرتهن، وتعجّل بشيخوختها.

لذا يجب التوقّف فوراً عن ممارسة هذه الأخطاء من أجل المحافظة على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة.

ومن أبرز هذه العادات :

لمس الوجه باليدين

يجب التوقف عن هذه العادة فوراً، وخاصة عند التواجد في وسائل المواصلات، أو في الأماكن المزدحمة، حيث تنتشر البكتيريا والعدوى، لذا يجب ألا تلمسي وجهكِ بيديكِ إلا بعد غسلهما جيدا بالماء والصابون.

فرك الجسد

رغم أن فرك جسدكِ ووجهكِ بيديكِ يمنحه نظارة مميزة، إلا أنه يقلّل للأسف من درجة الحموضة الطبيعية به، لذا يفضّل التوقّف عن هذه العادة، أو على الأقل تقليلها بما لا يزيد عن مرة واحدة في الأسبوع.

وضع كريم العناية قبل النوم مباشرة

صحيح أنّ الليل هو الوقت المناسب لتعافي جسمكِ، ولكن وضع الكريم قبل النوم مباشرة لن يجعل بشرتكِ تتنّفس بشكل جيد، لذا يُنصح بوضع الكريم الليلي قبل النوم بوقتٍ كافٍ، من أجل الاستيقاظ صباحا ببشرة نظيفة خالية من أي عيوب.

غسل الوجه بالصابون صباحا

لا تغسلي وجهك بالصابون العادي عند الاستيقاظ من النوم في الصباح، لأنه يحتوي على أملاح الصوديوم التي تقوم بتدمير الحاجز الواقي لبشرتكِ.

 
اترك تعليقاً