بشرة

"الجوافة" مركز تجميل في ثمرة فاكهة!

"الجوافة" مركز تجميل في ثمرة فاكهة!

محتوى مدفوع

تساعد فاكهة الجوافة في تجميل البشرة بعناصرها الغذائية المهمة لصحة الجلد، حيث تحتوي على فيتامين A و B2 ومعدن الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز، بالإضافة إلى حمض الفوليك، الشيء الذي يغذّي البشرة ويكسبها جمالية طبيعية. وقال ريكي ماتيو، اختصاصي التغذية الإسباني لـ"فوشيا"، أن لفاكهة الجوافة فوائد عديدة أبرزها: - حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية لاحتوائها على ضعف كمية الليكوبين وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من التلف نتيجة أشعة الشمس والتلوث البيئي. - مكافحة الشيخوخة وذلك باعتبارها مصدر غني بفيتامين A وB وC والبوتاسيوم ومواد مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة لتحافظ على البشرة من علامات الشيخوخة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد

تساعد فاكهة الجوافة في تجميل البشرة بعناصرها الغذائية المهمة لصحة الجلد، حيث تحتوي على فيتامين A و B2 ومعدن الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم والحديد والمنغنيز، بالإضافة إلى حمض الفوليك، الشيء الذي يغذّي البشرة ويكسبها جمالية طبيعية.

وقال ريكي ماتيو، اختصاصي التغذية الإسباني لـ"فوشيا"، أن لفاكهة الجوافة فوائد عديدة أبرزها:

- حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية لاحتوائها على ضعف كمية الليكوبين وهو مضاد للأكسدة يحمي البشرة من التلف نتيجة أشعة الشمس والتلوث البيئي.

- مكافحة الشيخوخة وذلك باعتبارها مصدر غني بفيتامين A وB وC والبوتاسيوم ومواد مضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة لتحافظ على البشرة من علامات الشيخوخة كالخطوط الدقيقة والتجاعيد كما يحمي الليكوبين أيضا الخلايا من السموم الناتجة والمتراكمة في الجسم والتي تسبب الشيخوخة عن طريق إتلاف الحمض النووي.

- توحيد لون البشرة بفضل الفيتامينات والمعادن التي تحتوي عليها والتي تعمل على شد نسيج الجلد وإكسابه لون موحد بالإضافة إلى المرونة.

- تطهير البشرة لاحتوائها على مطهر طبيعي يقتل البكتريا المتسببة في ظهور الحبوب والبقع على البشرة.

- إنتاج الكولاجين بفضل احتوائها على نسبة عالية من فيتامين k الذي يعزز إنتاج الكولاجين الذي يمنح البشرة الرطوبة والحيوية.

لذلك ينصح ريكي بتناول ثمرتين من الجوافة يومياً للحفاظ على جمال البشرة وحيويتها خلال فصل الشتاء.

اترك تعليقاً