بشرة

قناع الزعفران.. لوجه مشرق وشبابي

قناع الزعفران.. لوجه مشرق وشبابي

يمتلك الزعفران مزايا جمالية لاحتوائه على خصائص مفيدة للبشرة فهو غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد. وقالت ماريا فيليكس، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إنّ الزعفران يعمل على علاج حب الشباب بفضل مضادات الفطريات التي يحتوي عليها والتي لها قدرة كبيرة على التخلص من حب الشباب والبثور وعيوب البشرة، كما أنه ينشط الدورة الدموية للبشرة من خلال توفير الأوكسجين للجلد مما يخلصك من الهالات السوداء تحت العينين ويعطي البشرة النضارة الفائقة. ويعمل الزعفران أيضاً على تحسين نسيج بشرة الوجه مما يساعد على تنعيم البشرة والتخفيف من تهيجها طبيعيا بفضل احتوائه على البوتاسيوم الضروري لتشكيل خلايا البشرة وإصلاحها وتوحيد لونها مما يساعد

يمتلك الزعفران مزايا جمالية لاحتوائه على خصائص مفيدة للبشرة فهو غني بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الجلد.

وقالت ماريا فيليكس، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إنّ الزعفران يعمل على علاج حب الشباب بفضل مضادات الفطريات التي يحتوي عليها والتي لها قدرة كبيرة على التخلص من حب الشباب والبثور وعيوب البشرة، كما أنه ينشط الدورة الدموية للبشرة من خلال توفير الأوكسجين للجلد مما يخلصك من الهالات السوداء تحت العينين ويعطي البشرة النضارة الفائقة.

ويعمل الزعفران أيضاً على تحسين نسيج بشرة الوجه مما يساعد على تنعيم البشرة والتخفيف من تهيجها طبيعيا بفضل احتوائه على البوتاسيوم الضروري لتشكيل خلايا البشرة وإصلاحها وتوحيد لونها مما يساعد على تحسين مظهر الوجه.

كما يعمل أيضا على القضاء على التهاب بشرة الوجه بفضل المواد المضادة للالتهاب التي يحتوي عليها.

إليك طريقة عمل قناع الزعفران:

تمزج ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقة من الحليب وملعقة عسل وملعقة من ماء الورد وملعقة من زيت بذور عباد الشمس وثلاث ملاعق من الزعفران، ويوضع القناع على الوجه مدة نصف ساعة، ويكرر القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً