بشرة

كيف تتخلصين من المسام الواسعة في الوجه؟

كيف تتخلصين من المسام الواسعة في ال...

محتوى مدفوع

تمثل المسام الواسعة مشكلة جمالية تؤرّق الكثير من النساء؛ حيث إنها تجعل الوجه يبدو شاحباً ويفتقر إلى المظهر المشدود والمتجانس. وأوضحت مجلة "وومان" النمساوية أن المسام الكبيرة ترجع إلى أسباب عدة، منها الجينات الوراثية والبشرة الدهنية والشيخوخة. كما أن العوامل البيئية، مثل الأشعة فوق البنفسجية، تؤثر بالسلب على حجم المسام وتؤدي إلى تمددها. وينطبق ذلك أيضاً على أسلوب الحياة غير الصحي؛ حيث تصبح المسام كبيرة الحجم بسبب التغذية غير الصحية والتدخين واحتساء الخمر والتوتر النفسي. لمواجهة المسام الواسعة تقدم المجلة المعنية بالصحة والجمال النصائح التالية: تجنبي غسل الوجه بشكل متكرر؛ حيث يكفي غسله مرتين في اليوم "صباحا ومساء"، كيلا تتعرض

تمثل المسام الواسعة مشكلة جمالية تؤرّق الكثير من النساء؛ حيث إنها تجعل الوجه يبدو شاحباً ويفتقر إلى المظهر المشدود والمتجانس.

وأوضحت مجلة "وومان" النمساوية أن المسام الكبيرة ترجع إلى أسباب عدة، منها الجينات الوراثية والبشرة الدهنية والشيخوخة. كما أن العوامل البيئية، مثل الأشعة فوق البنفسجية، تؤثر بالسلب على حجم المسام وتؤدي إلى تمددها. وينطبق ذلك أيضاً على أسلوب الحياة غير الصحي؛ حيث تصبح المسام كبيرة الحجم بسبب التغذية غير الصحية والتدخين واحتساء الخمر والتوتر النفسي.

لمواجهة المسام الواسعة تقدم المجلة المعنية بالصحة والجمال النصائح التالية:

تجنبي غسل الوجه بشكل متكرر؛ حيث يكفي غسله مرتين في اليوم "صباحا ومساء"، كيلا تتعرض البشرة للإجهاد.

ينبغي استخدام المستحضرات السائلة والجل الخفيف والمرطب بدلاً من الكريمات ذات القوام الغليظ والغنية بالدهون.

يمكن التحكم في إفرازات البشرة الدهنية من خلال تطبيق زيت شجرة الشاي أو باستخدام الكريمات المحتوية على الزنك أو السيليكون أو حمض الساليسيليك.

ماسك الطين الطبي يعمل على تنقية البشرة والتخلص من الإفرازات الدهنية المفرطة، فضلاً عن تنشيط سريان الدم، وبالتالي تنقبض المسام وتصبح أصغر حجماً.

اترك تعليقاً