بشرة

من الباكينغ صودا إلى الأسبرين .. 5 خلطات منزلية للتخلص من الشعر الزائد بأمان

من الباكينغ صودا إلى الأسبرين .. 5...

محتوى مدفوع

الشعر الطويل الجميل حلم كل فتاة وسيدة، فقط في حالة أن يكون فوق الرأس، أما عندما يظهر الشعر في مناطق أخرى بالجسم فإنه يتحوّل إلى كابوس يجب التخلص منه على الفور. وتوجد في الأسواق الكثير من المستحضرات والمرطبات المخصصة للتخلص من الشعر، ورغم أن غالبيتها باهظة الثمن، إلا أن نتائجها غير مرضية وتتسبب في مشكلات للجلد، فضلاً عن صعوبة استخدامها. ويوجد في كل منزل مستحضرات ومكونات بسيطة يمكن لكل امرأة استخدامها للتخلص من الشعر الزائد بسهولة وبأقل تكلفة، ومنها: السكر يمكن عمل مستحضر بسيط وفعّال من السكر، بخلط كوب منه مع نصف كوب من زيت الجوجوبا و10 قطرات من اللافندر

الشعر الطويل الجميل حلم كل فتاة وسيدة، فقط في حالة أن يكون فوق الرأس، أما عندما يظهر الشعر في مناطق أخرى بالجسم فإنه يتحوّل إلى كابوس يجب التخلص منه على الفور.

وتوجد في الأسواق الكثير من المستحضرات والمرطبات المخصصة للتخلص من الشعر، ورغم أن غالبيتها باهظة الثمن، إلا أن نتائجها غير مرضية وتتسبب في مشكلات للجلد، فضلاً عن صعوبة استخدامها.

ويوجد في كل منزل مستحضرات ومكونات بسيطة يمكن لكل امرأة استخدامها للتخلص من الشعر الزائد بسهولة وبأقل تكلفة، ومنها:

السكر

يمكن عمل مستحضر بسيط وفعّال من السكر، بخلط كوب منه مع نصف كوب من زيت الجوجوبا و10 قطرات من اللافندر وزيت شجرة الشاي، ثم وضع الخليط على المنطقة التي يوجد بها الشعر وتدليكها بشكل دائري لدقائق عدّة، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

باكينج صودا

هي من المكونات الأساسية في كل منزل، وتستخدم في أغراض عديدة، سواء في تنظيف المنزل أو الطعام، والبعض يستخدمها لخسارة الوزن أو تحسين الشعر والجسم وتنظيف الأسنان، إلا أنها يمكن أن تكون فعالة في القضاء على الشعر أيضاً.

ويمكنك خلطها مع دقيق الشوفان والماء وتوضع لمدة 5 دقائق على المنطقة المراد تنظيفها من الشعر، ثم اغسليها بالماء الفاتر وجفيفها.

زيت شجرة الشاي

من أشهر الزيوت المعروفة بفوائدها الكبيرة لصحة الإنسان، يمكنك تدليك المنطقة الموجود بها الشعر مرات عدّة يوميا للقضاء عليه تماما.

الأسبرين

الأسبرين كدواء، معروف بفوائده الكبيرة للصحة، لكن يمكن استخدامه أيضا لإزالة الشعر، بإذابة قرصين في ملعقة شاي صغيرة مليئة بالماء الدافىء، وتضاف ملعقة صغيرة من العسل، ثم يضاف الخليط على الجلد لمدة دقائق، قبل إزالته بالماء وتنظيف الجلد.

الملح

إذابة مقدار قليل من الملح في كوب ماء، ثمّ استخدمي قطنة ودلكي الجلد به، في حركة دائرية لعدة دقائق، ثم اتركي الماء ليجف، هذه الطريقة مفيدة للغاية في إزالة الشعر بسرعة وأمان.

اترك تعليقاً