بشرة

قناع الكمون.. لبشرة ناعمة ونضرة‎ مثل الأطفال

قناع الكمون.. لبشرة ناعمة ونضرة‎ مث...

محتوى مدفوع

              للكمون فوائد عديدة للبشرة، وذلك لاحتوائه على نسب مهمة من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية، كما أنه يعد مضادا قويا للتأكسد، ما يقضي على الدمامل والبثور التي تصيب البشرة بفعل مادتي الثيمول والفسفور، كما يعمل على تنظيف البشرة من العمق وتبييضها وتخليصها من آثار البقع الغامقة والبثور، كما أنه يحارب علامات تقدم السن والشيخوخة. وقالت إميليا غونثاليث، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إن الكمون يحتوي على فيتامينات تحافظ على نضارة البشرة ويزيل الزيوت الزائدة لتتنفس البشرة من خلال فتح المسام، كما يتضمن في تركيبته أيضا كمية

إيميليا كونثاليث، اختصاصية التجميل الإسبانية
             

للكمون فوائد عديدة للبشرة، وذلك لاحتوائه على نسب مهمة من الفيتامينات والمعادن والعناصر المغذية، كما أنه يعد مضادا قويا للتأكسد، ما يقضي على الدمامل والبثور التي تصيب البشرة بفعل مادتي الثيمول والفسفور، كما يعمل على تنظيف البشرة من العمق وتبييضها وتخليصها من آثار البقع الغامقة والبثور، كما أنه يحارب علامات تقدم السن والشيخوخة.

وقالت إميليا غونثاليث، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إن الكمون يحتوي على فيتامينات تحافظ على نضارة البشرة ويزيل الزيوت الزائدة لتتنفس البشرة من خلال فتح المسام، كما يتضمن في تركيبته أيضا كمية من الزيوت المطهرة والمضادة للجراثيم، ويعمل على حماية البشرة من تشكل البكتيريا على سطحها، ومن الحساسية والجفاف، ويمنح البشرة ملمسا ناعما.

وإذا كانت البشرة تعاني من الحبوب والبقع السوداء، يستعمل قناع الكمون عن طريق مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع ملعقة من الخل وملعقة من الزبدة وتطبيق القناع على الوجه مدة لا تزيد عن عشرين دقيقة.

وإذا كانت البشرة تعاني من كثرة الدهون، يستعمل قناع الكمون عن طريق مزج ملعقة من مسحوق الكمون مع ملعقة من خل التفاح وملعقة من العسل وملعقة من الزبادي ويطبق القناع على الوجه مدة نصف ساعة.

اترك تعليقاً