بشرة

مكونات طبيعية لشفاه براقة دون مكياج

مكونات طبيعية لشفاه براقة دون مكياج

محتوى مدفوع

تعاني غالبية النساء من مشكلة اختيار اللون المناسب للشفاه، خاصة في ظل المخاطر التي تتسبب في فقدان لون الشفاه الطبيعي بسبب كثرة استخدام المواد الكيماوية ومستحضرات التجميل الرخيصة ونمط الحياة غير الصحي. ويبقى سر الجمال والنضارة والتألق دائمًا في المواد الطبيعية التي يمكنها أن تمنح الشفاه اللون الوردي الجميل الجذاب دون أي أضرار أو آثار جانبية، ويمكن عمل أقنعة للشفاه بمواد سهلة وبسيطة ومتوافرة ومنها. قناع العسل وزيت جوز الهند هو من الأشياء الرخيصة والمتوافرة في كل مكان، ويمكن عمل قناع من مزيج عسل النحل وزيت جوز الهند. وتكفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من

تعاني غالبية النساء من مشكلة اختيار اللون المناسب للشفاه، خاصة في ظل المخاطر التي تتسبب في فقدان لون الشفاه الطبيعي بسبب كثرة استخدام المواد الكيماوية ومستحضرات التجميل الرخيصة ونمط الحياة غير الصحي.

ويبقى سر الجمال والنضارة والتألق دائمًا في المواد الطبيعية التي يمكنها أن تمنح الشفاه اللون الوردي الجميل الجذاب دون أي أضرار أو آثار جانبية، ويمكن عمل أقنعة للشفاه بمواد سهلة وبسيطة ومتوافرة ومنها.

قناع العسل وزيت جوز الهند

هو من الأشياء الرخيصة والمتوافرة في كل مكان، ويمكن عمل قناع من مزيج عسل النحل وزيت جوز الهند.

وتكفي ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند مع نصف ملعقة صغيرة من عسل النحل لعمل مستحضر يوضع على الشفاه لمدة 10 دقائق قبل إزالته بالماء، ويستخدم هذا القناع أسبوعيًا.

الكركم مع القشدة

من المستحضرات الطبيعية المعروفة لمعالجة الشفاه وإصلاح مشاكلها وأيضًا منحها البريق والنضارة، ويمكن تحضيره عبر مزج ملعقة صغيرة بودرة كركم مع ملعقة من قشدة اللبن الحليب، ووضعه على الشفاه لمدة 10 دقائق ثم غسله بالماء، ويستخدم لمدة شهر.

جذر الشمندر مع ماء الورد

ماسك آخر هام للشفاه يتكون من مزيج من جذور الشمندر مع ماء الورد.

وتخلط ملعقة صغيرة من مبشور جذور الشمندر الطازجة مع نصف ملعقة من ماء الورد، ويترك ليجف ثم يوضع على الشفاة 10 دقائق قبل تنظيفه بالماء، ويتم ذلك بشكل أسبوعي.

ماسك زيت الزيتون واللافندر (الخزامى)

تمزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع نقطتين من زيت اللافندر الخام، وتمسح بها الشفاه برفق وتترك من 5 إلى 10 دقائق، ثم تنظف بالماء الفاتر، مرتين في الشهر على الأقل.

الطماطم مع السكر

من المواد الطبيعية المتعارف عليها لجمال الشفاه استخدام الطماطم، لكن يمكن استخلاص قلب الطماطم ومزجه مع السكر وعمل خليط يوضع على الشفاة لمدة 15 دقيقة ثم يزال بالماء، ويستخدم هذا الماسك أسبوعيًا.

ماسك التوت الأحمر وقلب الصبار

تستخلص ملعقة صغيرة من الجل الموجود في قلب الصبار الطبيعي وتعجن مع عدد من حبات التوت الأحمر، ويوضع المزيج على الشفاه لمدة 10 دقائق ثم يزال بماء فاتر، ويستخدم مرة في الأسبوع.

اترك تعليقاً