بشرة

عالجي المسامات الواسعة بنفسك بأفضل الوصفات

عالجي المسامات الواسعة بنفسك بأفضل...

محتوى مدفوع

تعد المسامات الواسعة المتفتحة من المشكلات المزعجة والمؤرقة التي يمكن أن تواجهها أي فتاة، لأنها تسبب مظهرًا غير جذاب، وتعد تلك المشكلة كابوسا لصاحبات البشرة الدهنية ويصعب عليهن التعامل معها وعلاجها، إذ تؤدي لمشاكل أخرى مثل حب الشباب، الرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها. وترجع الأسباب للإجهاد، عدم اتباع نظام عناية مناسب للبشرة والعادات الغذائية السيئة وغيرها من العوامل. ولكن لا تقلقي، فمن مجلة "إينديا" سنقدم إليكِ أفضل الوصفات لتعالجي المسام الواسعة: بياض البيض مع الشوفان وعصير الليمون بياض البيض فعال جداً في محاربة التجاعيد وتضييق المسام الواسعة أيضاً. وكل ما تحتاجينه هو وضع ملعقتين من بياض البيض في وعاء، وإضافة ملعقتين

تعد المسامات الواسعة المتفتحة من المشكلات المزعجة والمؤرقة التي يمكن أن تواجهها أي فتاة، لأنها تسبب مظهرًا غير جذاب، وتعد تلك المشكلة كابوسا لصاحبات البشرة الدهنية ويصعب عليهن التعامل معها وعلاجها، إذ تؤدي لمشاكل أخرى مثل حب الشباب، الرؤوس السوداء والبيضاء وغيرها.

وترجع الأسباب للإجهاد، عدم اتباع نظام عناية مناسب للبشرة والعادات الغذائية السيئة وغيرها من العوامل. ولكن لا تقلقي، فمن مجلة "إينديا" سنقدم إليكِ أفضل الوصفات لتعالجي المسام الواسعة:

بياض البيض مع الشوفان وعصير الليمون

بياض البيض فعال جداً في محاربة التجاعيد وتضييق المسام الواسعة أيضاً. وكل ما تحتاجينه هو وضع ملعقتين من بياض البيض في وعاء، وإضافة ملعقتين كبيرتين من دقيق الشوفان وعصير الليمون قبل أن تخلطي المكونات جيداً.

ثم طبقي الخليط على وجهك لـ 20 دقيقة واغسليه بماء فاتر ثم ماء بارد لغلق المسام. طبقي ذلك الماسك مرتين بالأسبوع.

الألوفيرا

جل الالو فيرا شهير بفوائده المتعددة للبشرة، ومن بينها قدرته الفعالة على حل مشكلة المسام الواسعة.

طبقي الجل على وجهك لمدة 15 دقيقة، ويمكنك أيضاً تدليك الجل على وجهك في حركات دائرية، فهو سينقي بشرتك من الشوائب والأوساخ.

البابايا

البابايا غنية عن التعريف بفوائدها المتعددة لجمال وصحة بشرتك. لذلك، اهرسي قطعا من البابايا الطازجة، وضعيها على وجهك لـ 20 دقيقة قبل غسلها. وسترين كيف تطهر بشرتك وتعمل على تضييق المسام المفتوحة.

صودا الخبز

من خصائص صودا الخبز المتعددة في العناية بجمال وتألق البشرة، كما تعمل على محاربة أي شوائب والتهابات بالبشرة. بالإضافة إلى حماية بشرتك من البثور أو حب الشباب، وهي فعالة أيضاً فيما يخص مشكلة المسام الواسعة.

امزجي ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز بالماء، وطبقيها على وجهك بالتساوي. انتظري دقيقة واحدة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

اترك تعليقاً