بشرة

ماسك الكاكاو.. جمال ونضارة وشباب دائم

ماسك الكاكاو.. جمال ونضارة وشباب دا...

يعد قناع الكاكاو فعالاً لتصفية البشرة وإكسابها رونقا وجاذبية، وما يميزه أكثر أنه ملائم لجميع أنواع البشرة لغنى مكوناته بعناصر غذائية مفيدة للجلد. وتقول ماريا فرانكو، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إن قناع التركيبة المتكاملة المعتمد على الكاكاو كمكون أساسي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة الضارة في الجلد وتحمي البشرة من أعراض الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد، كما يحتوي على فيتامين C والمغنيسيوم بوفرة، ما يساعد على حماية نوعية الجلد الصحية ويحميها من التلف، كما أنه غني بالأحماض الدهنية والأوميغا 6 التي تعمل على إصلاح البشرة وتخليصها من عيوبها وذلك بالقضاء على الندوب والبثور والشوائب التي تكون على سطحها. كما

يعد قناع الكاكاو فعالاً لتصفية البشرة وإكسابها رونقا وجاذبية، وما يميزه أكثر أنه ملائم لجميع أنواع البشرة لغنى مكوناته بعناصر غذائية مفيدة للجلد.

وتقول ماريا فرانكو، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إن قناع التركيبة المتكاملة المعتمد على الكاكاو كمكون أساسي يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقاوم الجذور الحرة الضارة في الجلد وتحمي البشرة من أعراض الشيخوخة المبكرة كالتجاعيد، كما يحتوي على فيتامين C والمغنيسيوم بوفرة، ما يساعد على حماية نوعية الجلد الصحية ويحميها من التلف، كما أنه غني بالأحماض الدهنية والأوميغا 6 التي تعمل على إصلاح البشرة وتخليصها من عيوبها وذلك بالقضاء على الندوب والبثور والشوائب التي تكون على سطحها. كما يحتوي الكاكاو على إنزيم خام يعمل على ترميم الخلايا وإعادة الشباب للبشرة، وله قدرة هائلة على الامتصاص تمكنه من حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية، ويدخل الشوفان في تكوين القناع ليمنح البشرة الرطوبة واللمعان ويمتص الزيوت الزائدة من البشرة الذهنية ويخفف من حدة ظهور حب الشباب، إذ يعمل كمقشر طبيعي يزيل الخلايا الميتة والبكتيريا بفضل احتوائه على الألياف التي تقوم بتغذية البشرة وإكسابها النضارة والحيوية.

كمكون أساسي لهذا القناع، يعمل العسل بخصائصه المضادة للالتهاب والميكروبات على تهدئة البشرة مع التخفيف من حدة ظهور الشعر على الوجه بفضل احتوائه على الجلوكوز الذي يؤخر نمو الشعر، كما يدخل لبن الزبادي في تركيبة القناع ليجعله مناسباً لجميع أنواع البشرة حيث يعمل على تقشير البشرة الجافة بلطف وتخليصها من الخلايا الميتة، ويقلل من ظهور الخطوط الرقيقة والتجاعيد التي تظهر على سطحها بفعل الجفاف ويمنحها الرطوبة واللمعان ويحارب الهالات السوداء تحت العينين، ويعادل التصبغات الجلدية مع توحيد لون البشرة.

إليك طريقة تحضير قناع الكاكاو:

تمزج ملعقتان من الكاكاو، مع ملعقة من مسحوق الشوفان، وملعقة لبن الزبادي، وثلاث ملاعق من العسل، ويطبق الماسك على الوجه مدة نصف ساعة، ويكرر ثلاث مرات في الأسبوع .

اترك تعليقاً