بشرة

استعملي وصفة "اللانولين" للتخلص من تجاعيد الرقبة

استعملي وصفة "اللانولين" للتخلص من...

محتوى مدفوع

يعد جلد الرقبة أكثر حساسية من جلد الوجه، فيتأثر بالعوامل المختلفة التي يتعرض لها، كما تظهرعليه بداية أعراض الشيخوخة على شكل تجاعيد وترهل للجلد بسبب نقص الكولاجين والإيلاستين ونقص بروتينات الجلد، ما يؤدي إلى انهيار طبقات الجلد وحدوث الترهلات والتجاعيد في العنق. وعن كيفية تحسين مظهر هذه التجاعيد، قالت، ماريا رافائيل، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا":" إن الرقبة تحتاج إلى المزيد من العناية عند ظهور التجاعيد والترهل لتحسين مظهرها، وذلك عن طريق ترطيب الجلد ليصبح مرنًا وليناً، ويعد اللانولين أفضل أداة لاحتوائه على مواد مشابهة للزيوت الطبيعية التي تنتجها خلايا الجلد فتعوضه عن زيوته المفقودة طبيعيًا وتمنحه الرطوبة. وأضافت: "يدخل اللانولين كمكون

يعد جلد الرقبة أكثر حساسية من جلد الوجه، فيتأثر بالعوامل المختلفة التي يتعرض لها، كما تظهرعليه بداية أعراض الشيخوخة على شكل تجاعيد وترهل للجلد بسبب نقص الكولاجين والإيلاستين ونقص بروتينات الجلد، ما يؤدي إلى انهيار طبقات الجلد وحدوث الترهلات والتجاعيد في العنق.

وعن كيفية تحسين مظهر هذه التجاعيد، قالت، ماريا رافائيل، اختصاصية التجميل الإسبانية لـ"فوشيا":" إن الرقبة تحتاج إلى المزيد من العناية عند ظهور التجاعيد والترهل لتحسين مظهرها، وذلك عن طريق ترطيب الجلد ليصبح مرنًا وليناً، ويعد اللانولين أفضل أداة لاحتوائه على مواد مشابهة للزيوت الطبيعية التي تنتجها خلايا الجلد فتعوضه عن زيوته المفقودة طبيعيًا وتمنحه الرطوبة.

وأضافت: "يدخل اللانولين كمكون أساسي في العديد من منتجات العناية بالبشرة الجافة، كما أنه يكتسب قدرة فعالة على التغلغل واختراق الجلد والاحتفاظ بالماء داخل الخلايا لتحتفظ بالرطوبة مدة أطول، ما يجعل البشرة أكثر مرونة وليونة، لهذا يعد استعماله مفيداً في علاج التجاعيد وشد الجلد.

وعن طريقة استعمال اللانولين للعناية ببشرة الرقبة، أوضحت رافائيل قائلة: "أضيفي  مقدار متساويا من زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون واللانولين، واخلطيها جيداً، من ثم بحركات دائرية دلكي أجزاء العنق من تحت الذقن إلى أعلى الصدر ثم على الجانبين في حركات دائرية صغيرة متتالية، وتكرر ملية التدليك هذه مرة كل يومين للعناية بالرقبة".

اترك تعليقاً