بشرة

وصفات إسبانية للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف

وصفات إسبانية للعناية بالبشرة الدهن...

البشرة الدهنية أكثر تأثرا بفصل الصيف بسبب الحرارة المرتفعة والتعرض لأشعة الشمس التي تتسبب في زيادة إفراز الدهون والزيوت الطبيعية وكثرة التعرق، فلا يستقر المكياج عليها وتظهر البثور والرؤوس السوداء وتتوسع المسامات بفعل كثرة تدفق الدهون على سطح الجلد وتسرب الغبار والأتربة إلى طبقات البشرة، لهذا تحتاج البشرة الدهنية عناية خاصة لمقاومة حرارة فصل الصيف وذلك بالحرص على تقشير البشرة وتنظيفها وتغذيتها بالأقنعة الطبيعية التي تلطف الجلد وتمتص الزيوت الزائدة. وبحسب وصفة خبيرة التجميل الإسبانية إيميليا فيرلوسو، قومي بتقشير البشرة باستخدام ملعقة من الملح ممزوجة مع ملعقة خل التفاح لإزالة خلايا الجلد السطحية، ثم قومي بتنظيف البشرة قبل تطبيق القناع

البشرة الدهنية أكثر تأثرا بفصل الصيف بسبب الحرارة المرتفعة والتعرض لأشعة الشمس التي تتسبب في زيادة إفراز الدهون والزيوت الطبيعية وكثرة التعرق، فلا يستقر المكياج عليها وتظهر البثور والرؤوس السوداء وتتوسع المسامات بفعل كثرة تدفق الدهون على سطح الجلد وتسرب الغبار والأتربة إلى طبقات البشرة، لهذا تحتاج البشرة الدهنية عناية خاصة لمقاومة حرارة فصل الصيف وذلك بالحرص على تقشير البشرة وتنظيفها وتغذيتها بالأقنعة الطبيعية التي تلطف الجلد وتمتص الزيوت الزائدة.

وبحسب وصفة خبيرة التجميل الإسبانية إيميليا فيرلوسو، قومي بتقشير البشرة باستخدام ملعقة من الملح ممزوجة مع ملعقة خل التفاح لإزالة خلايا الجلد السطحية، ثم قومي بتنظيف البشرة قبل تطبيق القناع بغاسول طبيعي مكون من ملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد وملعقة من زيت الحبة السوداء وذلك بتمرير هذا المزيج على البشرة بواسطة قطن معقم.

استخدمي قناع الخيار والعسل لتلطيف البشرة وإنعاشها بمزج ملعقة من عصير الخيار مع ملعقتين من العسل وتطبيق القناع على الوجه مدة نصف ساعة، ثلاث مرات في الأسبوع.

ويمكنك استخدام قناع البطاطس والنشا لامتصاص الزيوت وتبييض البشرة بمزج ملعقة من ماء البطاطس مع ملعقة من النشا وتطبيقها على الوجه مدة نصف ساعة، ثلاث مرات في الأسبوع.

كما يمكنك اللجوء إلى قناع الشبة وماء الورد لتضييق مسامات البشرة بفعل المواد القابضة التي تحتوي عليها الشبة، مرة واحدة مساء.

اترك تعليقاً