بشرة

قناع التمر لعلاج آثار الحبوب بسرعة وفاعلية

قناع التمر لعلاج آثار الحبوب بسرعة...

آثار الحبوب في الوجه أصعب من الحبوب نفسها، وخاصة آثار حبوب الشباب التي تبقى مدة طويلة على الوجه إذا لم يتم علاجها بالشكل الصحيح، وللتخلص منها بشكل سريع يعد قناع التمر أفضل وسيلة رغم غرابة الأمر. يعد التمر أفضل علاج ينصح به لاحتوائه على فيتامين B5 الذي يجدد خلايا البشرة وفيتامين C الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على معدن الكبريت والزنك المعروف بقدرته على معالجة آثار الحبوب وتأثيره الفعال على الجلد وعلاج مشاكله. ويقول خوان بينافينتي، خبير التجميل الإسباني لـ "فوشيا"، لكي يحقق قناع التمر فاعلية جيدة يجب أن يضاف إليه الليمون لاحتوائه على حمض الستريك الذي

آثار الحبوب في الوجه أصعب من الحبوب نفسها، وخاصة آثار حبوب الشباب التي تبقى مدة طويلة على الوجه إذا لم يتم علاجها بالشكل الصحيح، وللتخلص منها بشكل سريع يعد قناع التمر أفضل وسيلة رغم غرابة الأمر.

يعد التمر أفضل علاج ينصح به لاحتوائه على فيتامين B5 الذي يجدد خلايا البشرة وفيتامين C الذي يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، كما يحتوي على معدن الكبريت والزنك المعروف بقدرته على معالجة آثار الحبوب وتأثيره الفعال على الجلد وعلاج مشاكله.

ويقول خوان بينافينتي، خبير التجميل الإسباني لـ "فوشيا"، لكي يحقق قناع التمر فاعلية جيدة يجب أن يضاف إليه الليمون لاحتوائه على حمض الستريك الذي يقضي على آثار الحبوب نهائياً، وفيتامين C الذي يعزز بناء الكولاجين بالبشرة، كما يدخل العسل أيضاً ضمن مكونات الماسك لقدرته على إعادة بناء الأنسجة بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية، ما يعيد للبشرة توازنها ومظهرها الطبيعي الخالي من الآثار والشوائب.

إليك طريقة عمل القناع:

تنقع خمس حبات من التمر في نصف كوب من عصير الليمون وتترك حتى تذبل وتصبح مثل العجين، وتضاف إليها ملعقة من العسل ثم تمزج جيداً، ويطبق القناع على الوجه ويترك نصف ساعة ثم يشطف بالماء الدافئ ويعاد شطفه بالماء البارد، ويكرر القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

اترك تعليقاً