بشرة

جرّبي أقنعة العدس لبشرة مشعة ومتوهجة

جرّبي أقنعة العدس لبشرة مشعة ومتوهج...

محتوى مدفوع

من الجميل والجيد أن نعتني بصحتنا وبشرتنا من خلال استعمال المكونات الطبيعية، لذا، نقدم لك سيدتي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من العدس الأصفر الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين للعناية ببشرتك، فضلاً عن أنه مناسب لكل أنواع البشرة. قد تساورك بعض الشكوك حول مدى فاعليته على بشرتك، وتبقين حذرة من النتائج، لكن لا تقلقي فليس بالعدس وحده سوف تعالجين مشاكل بشرتك، لكن سنعرفك على مكونات أخرى يمكنك إضافتها لتعزز من فوائده. للحصول على أفضل النتائج، ننصحكِ  بأن يكون كل يوم من أيام الأسبوع مخصصاً لإحدى هذه الأقنعة. العدس مع دقيق الحمص واللبن الرائب وبودرة الكركم هو

من الجميل والجيد أن نعتني بصحتنا وبشرتنا من خلال استعمال المكونات الطبيعية، لذا، نقدم لك سيدتي بعض الطرق التي يمكنك من خلالها الاستفادة من العدس الأصفر الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين للعناية ببشرتك، فضلاً عن أنه مناسب لكل أنواع البشرة.

قد تساورك بعض الشكوك حول مدى فاعليته على بشرتك، وتبقين حذرة من النتائج، لكن لا تقلقي فليس بالعدس وحده سوف تعالجين مشاكل بشرتك، لكن سنعرفك على مكونات أخرى يمكنك إضافتها لتعزز من فوائده.

للحصول على أفضل النتائج، ننصحكِ  بأن يكون كل يوم من أيام الأسبوع مخصصاً لإحدى هذه الأقنعة.

العدس مع دقيق الحمص واللبن الرائب وبودرة الكركم

هو قناع مثالي لشد الوجه ومكافحة الشيخوخة، إليكِ كيفية تحضيره لتحصلي على بشرة شبابية متألقة.

المكونات: ملعقة صغيرة من بودرة العدس، ملعقة صغيرة من دقيق الحمص، ملعقة صغيرة من اللبن الرائب مع رشة بسيطة من مسحوق الكركم.

الطريقة: تضاف بودرة العدس مع بودرة الحمص ويتم خلطهما جيدًا، ثم تضاف بودرة الكركم إلى الخليط السابق مع التحريك الجيد حتى يصبح الخليط سميكًا على شكل عجينة، بعد ذلك يمكنك تطبيقه على وجهك.

العدس مع نبات المخملية المجروش

من الأقنعة الرائعة لعلاج حب الشباب وعيوب البشرة، تعلمي كيفية صنعه لتكون بشرتكِ خالية من العيوب.

المكونات: ملعقة كبيرة من بودرة العدس مع كمية مناسبة من نبات المخملية المجروش.

الطريقة: تؤخذ كمية من نبات المخملية وتخلط بملعقة كبيرة من الماء حتى تصبح عجينة ثم تمزج مع بودرة العدس في وعاء عميق، وعندما يصبح الخليط عجينة متماسكة طبقيه على وجهك.

العدس مع الحليب والبيض

هو قناع مثالي للبشرة الجافة التي تحتاج للترطيب المستمر، حيث أنه بخطوات بسيطة يمكنك إبعاد شبح الجفاف عن بشرتك. ولكن تذكري يجب أن تقومي بتحضيرهذا القناع  قبل ليلة واحدة من الاستعمال، لتتمكني من وضعه في صباح اليوم التالي.

المكونات: نصف كوب صغير من العدس مع ثلث كوب من الحليب مع بياض بيضة.

الطريقة: قومي أولًا بنقع العدس ليلة كاملة، وفي صباح اليوم التالي قومي بهرس العدس حتى يصبح عجينة، بعدها أضيفي اللبن وامزجي الخليط جيدًا، ثم أضيفي بياض البيض ولا تجعليه يغلب على باقي المكونات،  بعدها يمكنك تطبيقه على وجهك.

العدس الأصفر مع العدس الأسود وزيت اللوز والغلسرين مع ماء الورد

بهذا القناع يمكنكِ الحصول على بشرة متوهجة بمجرد تطبيقه على وجهك.. إليكِ مكوناته وطريقة تحضيره.

المكونات: نصف كوب صغير من العدس الأصفر، ثلث كوب صغير من العدس الأسود، 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز، ملعقة كبيرة من الغليسرين و 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد.

الطريقة: انقعي العدس الأصفر والأسود في وعائين منفصلين،  وفي صباح اليوم التالي قومي بعجن نوعين من العدس كل على حدة،  وفي وعاء جديد امزجي العجينتين معًا، ثم أضيفي زيت اللوز والغليسرين وماء الورد تباعًا، وهكذا يصبح قناع الوجه جاهزًا للاستخدام.

العدس مع الحليب والكركم وزيت جوز الهند

هو قناع رائع للتخلص من الجلد الميت وعلاج البشرة شديدة الجفاف.

المكونات: نصف كوب صغير من بودرة العدس، ثلث كوب صغير من الحليب مع رشة من الكركم المطحون و 2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.

الطريقة: ضعي بودرة العدس أولاً ثم بودرة الكركم وامزجيهما جيداً مع إضافة الحليب وزيت جوز الهند حتى تصبح عجينة سميكة، وبعدها تصبح العجينة جاهزة لتضعيها على بشرتك.

اترك تعليقاً