بشرة

وصفة إسبانية لإزالة الكلف من خبيرة التجميل بيب إيتورا

وصفة إسبانية لإزالة الكلف من خبيرة...

محتوى مدفوع

يعد الكلف من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا للسيدات، ويظهر على شكل بقع داكنة في عدة أماكن من الوجه بسبب زيادة إفراز هرمون الاستروجين الذي يحفز الخلايا التي تصنع صبغة الميلانين فيزيد نشاطها خاصة في فترة الحمل أو بسبب التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة، أواستخدام حبوب منع الحمل. وتقول، بيب ايتورا، خبيرة التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إن زيت "القرفة والقرنفل" يعد أفضل علاج للتخلص نهائيا من مشكلة الكلف، وذلك لاحتواء زيت القرفة على مضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة الكلف وتنشيط الدورة الدموية بالبشرة. ويحتوي زيت القرنفل على مركب الأوجينول الذي ينظم إفراز الخلايا الميلانينية التي تؤدي إلى ظهور الكلف ويعقم البشرة

يعد الكلف من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا للسيدات، ويظهر على شكل بقع داكنة في عدة أماكن من الوجه بسبب زيادة إفراز هرمون الاستروجين الذي يحفز الخلايا التي تصنع صبغة الميلانين فيزيد نشاطها خاصة في فترة الحمل أو بسبب التعرض لأشعة الشمس لأوقات طويلة، أواستخدام حبوب منع الحمل.

وتقول، بيب ايتورا، خبيرة التجميل الإسبانية لـ"فوشيا"، إن زيت "القرفة والقرنفل" يعد أفضل علاج للتخلص نهائيا من مشكلة الكلف، وذلك لاحتواء زيت القرفة على مضادات الأكسدة التي تعمل على إزالة الكلف وتنشيط الدورة الدموية بالبشرة.

ويحتوي زيت القرنفل على مركب الأوجينول الذي ينظم إفراز الخلايا الميلانينية التي تؤدي إلى ظهور الكلف ويعقم البشرة من العمق، ويحضر الخليط عن طريق مزج ملعقتين من زيت القرفة وملعقة من زيت القرنفل وتطبق على الوجه مع التدليك الجيد حتى تمتص البشرة الزيوت، ويكرر استخدامه بشكل يومي في المساء، وتنظف البشرة منه صباحًا باستعمال غسول طبيعي من الأعشاب ويجب الاستمرار في استخدامه حتى تختفي آثار الكلف.

اترك تعليقاً