بشرة

لا تخشي تقدمك في السن.. هذه فائدته لصحة الدماغ!

لا تخشي تقدمك في السن.. هذه فائدته...

محتوى مدفوع

يخشى الكثيرون مِمَّن هم في العشرينيات من أعمارهم من فكرة التقدم في السن ودخول مرحلة الثلاثينيات، إذ يكونون حريصين على عدم فقدان حيويتهم وشبابهم، إلا أن دراسة جديدة توصلت إلى نتائج تؤكد على الأهمية التي يلعبها التقدم في السن على صعيد تعزيز الذكاء، وقدرة الدماغ على التواصل والحفاظ على الصحة العقلية. وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة تورنتو الكندية إلى نتائج هامة تُبَيِّن لهم حقيقة أن الأشخاص الذين يشعرون بقدر كبير من القلق والاكتئاب بسبب دخولهم مرحلة الثلاثينيات يكونون أكثر عرضة لحدوث تأخر في نمو أدمغتهم بحسب ما نشر موقع الديلي ميل. كما ألقت الدراسة الضوء على التأثير

يخشى الكثيرون مِمَّن هم في العشرينيات من أعمارهم من فكرة التقدم في السن ودخول مرحلة الثلاثينيات، إذ يكونون حريصين على عدم فقدان حيويتهم وشبابهم، إلا أن دراسة جديدة توصلت إلى نتائج تؤكد على الأهمية التي يلعبها التقدم في السن على صعيد تعزيز الذكاء، وقدرة الدماغ على التواصل والحفاظ على الصحة العقلية.

وتوصل الباحثون الذين أجروا تلك الدراسة في جامعة تورنتو الكندية إلى نتائج هامة تُبَيِّن لهم حقيقة أن الأشخاص الذين يشعرون بقدر كبير من القلق والاكتئاب بسبب دخولهم مرحلة الثلاثينيات يكونون أكثر عرضة لحدوث تأخر في نمو أدمغتهم بحسب ما نشر موقع الديلي ميل.

كما ألقت الدراسة الضوء على التأثير الذي يحظى به النمو البدني لكل شخص على حالته الذهنية وكيف يتغير ذلك الأمر مع مرور الوقت، وقد توصل الباحثون لتلك النتيجة بعد تتبعهم وفحصهم لحالات أكثر من 359 فرداً بالغاً تتراوح أعمارهم بين 22 و36 عاماً.

اترك تعليقاً