بشرة

السكر البني.. أفضل مقشر لبشرتك

السكر البني.. أفضل مقشر لبشرتك

لاشك أنه من المهم جداً الاهتمام بالبشرة طوال فصول السنة لحمايتها من الجفاف والتجاعيد والحفاظ على رطوبتها، ويكون ذلك من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة لتحصلي على بشرة مشرقة ومتألقة، وهنا ننصحك بتطبيق مقشر مناسب لبشرتك. ومفتاح الحصول على بشرة ناعمة وجميلة هو التقشير، وإذا كانت بشرتك تبدو جافة وغير نضرة، ستحتاجين للبدء بتقشيرها، حيث يعمل التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح بشرتك والتي تسبب انسداد المسام، وبالتالي تصبح بشرتك مُتعبة وغير نضرة، كما أن التقشير يحسن من تدفق الدم لوجهك ويعطيكِ بشرة مشعة وصحية. لذلك، جلبناً لكِ من مجلة "إينديا"، وصفة السكر البني لتقشير

لاشك أنه من المهم جداً الاهتمام بالبشرة طوال فصول السنة لحمايتها من الجفاف والتجاعيد والحفاظ على رطوبتها، ويكون ذلك من خلال التخلص من خلايا الجلد الميتة لتحصلي على بشرة مشرقة ومتألقة، وهنا ننصحك بتطبيق مقشر مناسب لبشرتك.

ومفتاح الحصول على بشرة ناعمة وجميلة هو التقشير، وإذا كانت بشرتك تبدو جافة وغير نضرة، ستحتاجين للبدء بتقشيرها، حيث يعمل التقشير على التخلص من خلايا الجلد الميتة المتراكمة على سطح بشرتك والتي تسبب انسداد المسام، وبالتالي تصبح بشرتك مُتعبة وغير نضرة، كما أن التقشير يحسن من تدفق الدم لوجهك ويعطيكِ بشرة مشعة وصحية.

لذلك، جلبناً لكِ من مجلة "إينديا"، وصفة السكر البني لتقشير بشرتك بسهولة:

المكونات وكيفية التحضير

2 ملعقة كبيرة من السكر البني، و2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة صغيرة من العسل.

أضيفي المكونات في وعاء واخلطيها جيداً حتى تحصلي على مزيج متجانس.

طريقة تطبيق المقشر

بعد أن أصبح المزيج جاهزاً، ابدئي بفركه على جميع أنحاء وجهك بحركات دائرية لطيفة حتى لا تؤذي بشرتك. وبعد بضع دقائق، اغسلي وجهك ثم جففيه بمنشفة نظيفة وناعمة.

استخدمي هذا المقشر مرة واحدة في الأسبوع حتى تتحسن بشرتك.

فائدة هذا المقشر

ملمس حبيبات السكر البني يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة عن طريق تحطيم البروتين الذي يسمح بتعلق خلايا الجلد الميتة، كما أنه يمنع نمو البكتيريا أيضاً.

كما أن زيت الزيتون في الماسك يعمل على تطهير بشرتك بعمق دون التسبب في انسداد المسام، كما أنه يغذي بشرتك ويرطبها، أما العسل فهو معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا ومضادات الأكسدة، حيث يرطب ويهدئ بشرتك أيضاً.

اترك تعليقاً