بشرة

5 أشياء تظهر على بشرتك بعد العلاج بالميكرونيدلينغ

5 أشياء تظهر على بشرتك بعد العلاج ب...

محتوى مدفوع

الوخز بالإبر الدقيقة أو ما يعرف بالـ "ميكرونيدلينغ"، هو أحد أكثر علاجات البشرة  شعبية في الوقت الرّاهن، لفعاليته في علاج مشاكل الجلد، وقدرته الرائعة على تجديد شباب البشرة. وبحسب مجلة "نيو بيوتي"، يعمل الميكرونيدلينغ على الحد من ندوب حب الشباب، والخطوط والتجاعيد، لكن قبل الخضوع لهذا النوع من العلاجات هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفيها، خاصة الأعراض الجانبية التي تظهر على بشرتك بعد اكتمال جلسة العلاج، وكيف يمكنك علاجها: إحمرار البشرة من الطبيعي تمامًا أن تعاني من بعض الاحمرار على بشرتك بعد جلسة علاج الميكرونيدلينغ، لكن في معظم الحالات يزول الاحمرار في غضون 24 ساعة، وفي بعض الحالات قد 

الوخز بالإبر الدقيقة أو ما يعرف بالـ "ميكرونيدلينغ"، هو أحد أكثر علاجات البشرة  شعبية في الوقت الرّاهن، لفعاليته في علاج مشاكل الجلد، وقدرته الرائعة على تجديد شباب البشرة.

وبحسب مجلة "نيو بيوتي"، يعمل الميكرونيدلينغ على الحد من ندوب حب الشباب، والخطوط والتجاعيد، لكن قبل الخضوع لهذا النوع من العلاجات هناك بعض الأشياء التي يجب أن تعرفيها، خاصة الأعراض الجانبية التي تظهر على بشرتك بعد اكتمال جلسة العلاج، وكيف يمكنك علاجها:

إحمرار البشرة

من الطبيعي تمامًا أن تعاني من بعض الاحمرار على بشرتك بعد جلسة علاج الميكرونيدلينغ، لكن في معظم الحالات يزول الاحمرار في غضون 24 ساعة، وفي بعض الحالات قد  يستمر الاحمرار لفترة أطول قليلاً  وذلك اعتمادًا على حدة وقوة جلسة العلاج.

الحل: كل ما عليك فعله هو إبقاء بشرتك رطبة حتى يزول الاحمرار تلقائيًا.

خشونة البشرة

قد تشعرين ببعض الخشونة عند لمس بشرتك بعد العلاج مباشرة، وربما يستمر ذلك لعدة أيام، وقد تعانين من بعض التورّم والكدمات أيضًا، لكنّها تكون خفيفة في العادة.

الحل: قومي بتناول مضادات الهيستامين قبل جلسة العلاج لتساعد في تخفيف التورم.

آثار مرئية

لأن الميكرونيدلينغ يسبب مئات الإصابات الدقيقة الصغيرة على سطح الجلد، فمن الشائع أن نلاحظ بعض العلامات الصغيرة جدًا على الجلد بعد جلسة العلاج.

الحل: لا داعي للقلق، فهذه العلامات تتلاشى مع الوقت، وتعود البشرة إلى طبيعتها ببطء تلقائيًا.

حب الشباب

من المرجّح أن يتسبب الميكرونيدلينغ في انتشار حب الشباب إذا كانت بشرتك تميل إلى ذلك، خاصة إذا كان هناك آفات نشطة على سطح بشرتك قد يساهم هذا العلاج في جعلها  أكثر سوءاً.

الحل: استشيري طبيب الأمراض الجلدية قبل العلاج، أو تجنبي الميكرونيدلينغ حتى تتلاشى الحبوب تمامًا.

النزيف الخفيف

من الطبيعي أن يحدث بعض النزيف الخفيف في البشرة نتيجة غرز الإبر في الجلد أثناء جلسة العلاج.

الحل: حافظي على بشرتك نظيفة للحماية من العدوى.

اترك تعليقاً