بشرة

دليلك الناجح للقضاء على البثور نهائيًا

دليلك الناجح للقضاء على البثور نهائ...

محتوى مدفوع

البثور مشكلة مؤرقة لكل فتاة وهي واحدة من أكثر مشاكل البشرة انتشارا، وهي إن دلت على شيء فتدل على وجود عيوب بالبشرة نتيجة تكًون المزيد من الدهون والجلد الميت في بصيلات الجلد. يقول "سيبورن بيلك" خبير التجميل في مركز "ميد سبا": كل ما سبق ذكره يخلق حائلا على الجلد ويصبح مصدرا غذائيا للبكتيريا، ويصيب جدار البصيلات و بالتالي تتكًون البثور. تحدثت مجلة "ريفنري" النسائية مع "بيلك" وعدد من خبراء التجميل حول أفضل السبل للتعامل مع البثور وكيفية العمل على عدم ظهورها مرة أخرى. نظافة الأيدي يقول بيلك: "حافظي على نظافة اليدين باستمرار لتحمي نفسك من انتشار البكتيريا على بشرتك، وتعد

البثور مشكلة مؤرقة لكل فتاة وهي واحدة من أكثر مشاكل البشرة انتشارا، وهي إن دلت على شيء فتدل على وجود عيوب بالبشرة نتيجة تكًون المزيد من الدهون والجلد الميت في بصيلات الجلد.

يقول "سيبورن بيلك" خبير التجميل في مركز "ميد سبا": كل ما سبق ذكره يخلق حائلا على الجلد ويصبح مصدرا غذائيا للبكتيريا، ويصيب جدار البصيلات و بالتالي تتكًون البثور.

تحدثت مجلة "ريفنري" النسائية مع "بيلك" وعدد من خبراء التجميل حول أفضل السبل للتعامل مع البثور وكيفية العمل على عدم ظهورها مرة أخرى.

نظافة الأيدي

يقول بيلك: "حافظي على نظافة اليدين باستمرار لتحمي نفسك من انتشار البكتيريا على بشرتك، وتعد جراحة حب الشباب هي أفضل طريقة للتخلص من البثور".

ويشرح "ديفيد كولبيرت" طبيب الأمراض الجلدية: "تتم هذه الجراحة باستخدام أبرة صغيرة الحجم لفتح البثور واستخراج المادة البيضاء التي بداخلها برفق من البشرة".

فيما يقول الدكتور "كولبير": "إذا كانت الجراحة أمرا صعب المنال فعليك بتطبيق القليل من كريم ريتنويد على المنطقة المصابة يوميًا".

التطهير ثم التطهير

وتقول "نيل ساديك" طبيبة الأمراض الجلدية: "غسل الوجه بالمطهر المناسب مرتين على الأقل صباحا ومساءً هو أمر بالغ الأهمية، كما ينصح بغسله قبل وبعد التمارين الرياضية، كذلك عند تركك المكياج على وجهك وقت تعرقه لأن المسام تكون أكثر عرضة للانسداد ما ينتج عنه الإصابة بالبثور، وتأكدي من إزالة مكياجك بالكامل قبل الخلود إلى النوم، وأنصح باستخدام كلاريسونيك للقيام بهذه المهمة".

استخدام المكياج المثالي

يوضح "بليك": "يلعب نوع المكياج دورا مهما في صحة بشرتك، وعليك بتجنب المستحضرات التجميلية التي تحتوي على الكوميدوغينيك أو الكلوجين. كما أن استخدام الأنواع الرديئة من المكياج سيزيد من ظهور البثور، وأفُضل استخدام المكياج المعدني من جين ايريديل".

التقشير هو الأهم

تقول ساديك: "وجود البثور مؤشر على انسداد المسام لذا عليك التخلص من الجلد الميت بأسرع وقت ممكن، عليك بالوقاية الميكانيكية والعلاج المنزلي الذي يشمل التقشير اليومي باستخدام الاسكراب الحبيبي كل ليلة، وإن كنت ممن لا يحبذون المقشر اليدوي جربي المقشر الكيميائي على بشرتك كجزء من روتينك الليلي، وأنصحك بحامض الجليكوليك وماء الورد".

اختيار المرطب الصحيح

يقول بيلك: لعلاج البثور من جميع الزوايا تحتاجين إلى استخدام العديد من المنتجات المختلفة و السيرم المحتوي على مكونات مضادة للبكتيريا مثل حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسيد على كامل وجهك وليست فقط المنطقة المصابة مرة واحدة يوميا، ويُفضل استخدام Medik8beta Moisturise, ImageSkincare Ageless Total Anti-Aging Serum, and SkinCeuticals Blemish + Age Defense.

كما يقترح "بيلك" أيضا بادراج الشاي الأخضر والعرقسوس أو الشوفان في منتجات التجميل للمساعدة في التعامل مع الالتهابات، وهناك منتجات تحتوي على البروبيوتيك مع الشاي الأخضر والبابونج لتعزيز البشرة، فكلها مكونات خفيفة وملطفة للبشرة وتقلل من تهيج الجلد واحمراره.

فيتامين A

تقترح "ساديك": استخدام المشتقات الخفيفة من فيتامين A كل ليلة قبل النوم مثل SkinMedicaRetinol Complex 0.5 فهو مقشر كيميائي ممتاز يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويمنع انسداد المسام.

حذار من العوامل الخارجية

احرصي على نظافة مستلزماتك الشخصية مثل النظارة الشمسية والهاتف، إلى جانب تغيير الوسائد بشكل منتظم لعدم تأثير هذه العوامل على بشرتك، ما يسبب البثور.

اترك تعليقاً