بشرة

تصدي لضربات الشمس بتلك العلاجات المنزلية المدهشة

تصدي لضربات الشمس بتلك العلاجات الم...

نتيجة لما يشهده العالم من تغيرات مناخية وارتفاع بدرجات الحرارة في كل مكان، تزداد الأوضاع سوءا من عام إلى آخر نتيجة لاستمرار ارتفاع درجة الحرارة بشكل متواصل، لذا فإن التواجد في الأماكن المفتوحة والتعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس أمر يؤدي إلى رفع حرارة الجسم عن مستوياتها الطبيعية وهو ما يؤدي لحدوث ضربات الشمس التي عادة ما تحظى بتأثيراتها السلبية على كامل وظائف الجسم. ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي 10 من أفضل العلاجات المنزلية لمواجهة خطر ضربات الشمس: - عصير البصل، الذي يتسم بقدرته على تهدئة الجسم بصورة طبيعية وفعالة، حيث تبين أنه يمتلك من الخواص ما يجعله وسيلة جيدة لخفض

نتيجة لما يشهده العالم من تغيرات مناخية وارتفاع بدرجات الحرارة في كل مكان، تزداد الأوضاع سوءا من عام إلى آخر نتيجة لاستمرار ارتفاع درجة الحرارة بشكل متواصل، لذا فإن التواجد في الأماكن المفتوحة والتعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس أمر يؤدي إلى رفع حرارة الجسم عن مستوياتها الطبيعية وهو ما يؤدي لحدوث ضربات الشمس التي عادة ما تحظى بتأثيراتها السلبية على كامل وظائف الجسم.

ونقدم لكِ سيدتي فيما يلي 10 من أفضل العلاجات المنزلية لمواجهة خطر ضربات الشمس:

- عصير البصل، الذي يتسم بقدرته على تهدئة الجسم بصورة طبيعية وفعالة، حيث تبين أنه يمتلك من الخواص ما يجعله وسيلة جيدة لخفض درجة حرارة الجسم على الفور.

- عصير الكزبرة، الذي يعد من أفضل العلاجات لتهدئة الجسم وخفض درجة حرارته.

- الحمام البارد، بعد ملء حوض الاستحمام بالمياه الباردة، يمكن للشخص المصاب بضربة الشمس أن يسترخي بداخله إلى أن تبدأ درجة حرارة جسمه في الانخفاض تدريجيا.

- الزيوت الأساسية التي يمتصها الجسم بشكل سريع وتعمل على تهدئته وتلطيفه، ومن أبزر تلك الزيوت : زيت الخزامي، زيت اللوز، زيت الزيتون وكذلك زيت النعناع.

- مشروب التمر هندي الذي يتسم بفعاليته في تهدئة الجسم وخفض درجة حرارته بشكل طبيعي.

- خل التفاح الذي يفيد بشكل جيد في تهدئة الجسم وتلطيفه وخفض درجة حرارته.

- استخدام منشفة مبللة بماء بارد ووضعها على الرأس أو مؤخرة الرقبة أو الوجه أو القدمين.

- عجينة خشب الصندل التي أظهرت التجارب العلمية قدرتها على خفض درجة حرارة الجسم ومعالجة أعراض ضربة الشمس التي من بينها الدوار والميل إلى القيء.

- تجنب السكر والمشروبات الغنية بالكافيين؛ لأنها تمنع الجسم من تنظيم درجة حرارته، كما أنها تتسبب في بعض الحالات في زيادة درجة حرارة الجسم لأنها تولد طاقة داخلية.

اترك تعليقاً